أخبار ساخنة

سفير الفاتيكان أمضى يوما في دير سيدة البشارة في جون: إعجاب بتاريخه ورسالته


أمضى سفير الفاتيكان لدى لبنان المونسنيور باولو بورجيا، يوما طويلا في دير سيدة البشارة للراهبات المخلصيات، في جون- الشوف، في زيارة تعارفية وتهنئة بعيد الميلاد المجيد. وكان في إستقباله راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد والرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب والرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم تيريز روكز والرئيسة العامة السابقة منى وازن ورئيس دير المخلص الأب شارل ديب ورئيسة دير الراهبات وعدد من الرهبان والراهبات.
 
وعقد لقاء في صالون الدير، استمع خلاله بورجيا لتاريخ الدير وجغرافية المنطقة على الخارطة اللبنانية، التي تتميز بالتنوع المذهبي والطائفي، والتي هي نمودج مصغر عن لبنان الكبير.
 
وقد أبدى السفير البابوي إعجابه الشديد بالدير وتاريخه وطريقة بنائه وموقعه، وما يضم وينشر من رسالة في لبنان والعالم، شاكرا المطران الحداد والرهبنة المخلصية والراهبات المخلصيات على حسن الاستقبال، وهذه اللفتة والمحبة والعاطفة التي أبدوها خلال زيارته".
 
بعدها، ترأس بورجيا في كنيسة الدير قداسا إحتفاليا، في حضور المطران الحداد والأرشمندريت ديب والأم روكز والرهبان وراهبات الدير وفروعه.
 
وبعد القداس، أقيم للسفير البابوي مأدبة غداء تكريمية على شرفه في الدير.