أخبار ساخنة

أحمد الحريري يستقبل "فيفتي فيفتي": دعم "الكوتا النسائية" في البلديات


زار وفد من جمعية "فيفتي فيفتي" الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في دارته في بيروت، في حضور المنسق العام لقطاع المرأة مي طبال.

وأكدت رئيسة الجمعية جويل أبو فرحات أن "الزيارة تأتي في إطار التنسيق مع قطاع المرأة في "تيار المستقبل"، وفي سياق جولة الجمعية على القوى السياسة والكتل النيابية بشأن اقتراح قانون الكوتا النسائية في المجالس البلدية الذي وافقت عليه 5 كتل نيابية، وتم التوقيع عليه من قبل 10 نواب، لدراسته في اللجان واحالته الى الهيئة العامة".
ونوهت بـ"حرص "تيار المستقبل"، منذ أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري وصولاً إلى الرئيس سعد الحريري، على تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الوطنية والنيابية والبلدية والحزبية، كونه كان سباقاً في تمثيلها في الجكومات المتعاقبة، وفي المجلس النيابي في عداد "كتلة المستقبل"، وكذلك في هيئات "المستقبل" التنظيمية".

من جهته، أبدى أحمد الحريري تأييد "تيار المستقبل" لاقتراح قانون الكوتا النسائية في المجالس البلدية، ودعمه لتفعيل دور المرأة في الحياة السياسية والعمل النيابي والبلدي والحزبي، في سياق مبادئه وثوابته بالحرص على المشاركة الفعالة للمرأة في الشأن العام.