أخبار ساخنة

لقاء تضامني مع الشعب الفلسطيني وغزة في اتحاد نقابات العمال


وطنية - عقد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، لقاء تضامنيا مع الشعب الفلسطيني ونصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة، بمشاركة الاتحادات المنضوية في الاتحاد الوطني، ممثل للنائب أسامة سعد، وفد من اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان وممثلين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية وحركة "حماس" واتحاد عمال فلسطين وجمع من الناشطين والمناضلين في العمل النقابي والسياسي.

واعتبر المشاركون أن "ما يجري في غزة من عدوان وتهجير يحاول من خلاله العدو الإسرائيلي إعادة احتلال غزة وتصفية مقاومتها بتواطؤ عربي فاضح وتأييد غربي ساخر وهذا ما أكدته تصريحات المسؤولين في الإدارة الأميركية وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي ومع الأسف بيان وزراء الخارجية العرب".

وحذروا من "مسائل خطيرة جدا تجري تحت عنوان الحفاظ على المدنيين الفلسطينيين بدعوات إقامة ممرات آمنة لخروجهم من غزة الى مصر، إن هذه الخطوة إنما هي بمثابة "transfer " جديد خارج فلسطين والعمل على عدم عودتهم الى أرضهم ومن يبقى ستمارس عليهم حرب إبادة شاملة".

وطالبوا "وكالة غوث اللاجئين بتحمل مسؤوليتها القانونية تجاه أهل غزة المتواجدين في القطاع والذين تضررت منازلهم وخسروا جنى أعمارهم". وتمنوا على الأحزاب والقوى والفصائل الفلسطينية ضرورة التوحد في هذه المرحلة المصيرية التي تواجهها غزة والقضية الفلسطينية". وأعلنوا أنهم بصدد "تشكيل لجنة للمتابعة وإجراء الإتصالات كل من موقعه مع الإتحادات العمالية العربية والدولية وهيئات المجتمع المدني وجمعيات حقوق الإنسان لتزويدهم بكافة المعلومات والمستندات التي تفضح المجازر التي يقوم بها الجيش الصهيوني بحق أطفال غزة ونسائها وشيوخها، والدعوة الى إقامة نشاطات وفعاليات في مختلف المنتديات اللبنانية والعربية والدولية وحثهم على محاصرة السفارات الإسرائيلية في بلدانهم نصرة لغزة وشعبها ودعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة، والبدء بالتحضير لحملة تبرعات عينية تمهيدا لإرسالها الى أهلنا في قطاع غزة من أجل كسر الحصار عنهم".