أخبار ساخنة

وفد من المجلس الشعبي في جال مهنئا بعيد الأضحى في الاقليم


  جال وفد من المجلس الشعبي في إقليم الخروب، على المرجعيات والفعاليات والجمعيات مهنئا بعيد الأضحى المبارك . 
    وضمّ  الوفد الرئيس رمزي فارس وأعضاء الهيئة الإدارية المحامية فريال العبد والحاج عمر شقرة وحسن عبدالله وأمين السر ثائر ملكي.

    وكانت الزيارة الأولى لمفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو في الجية، بحضور نجليه القاضي الشيخ محمد هاني الجوزو ومدير معهد برجا الفني حامد الجوزو  وتحدث رمزي فارس مهنئا بعيد الأضحى المبارك، وأكد ان دار الإفتاء هي المرجع والجامعة للجميع، مشددا على دورها الوطني والاسلامي.
    من جهته شكر المفتي الجوزو المجلس الشعبي على مبادرته، مشددا على دور أهل السنة في المحافظة على وحدة الصف الإسلامي، والوحدة الوطنية. مطالبا الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لملئ الفراغ في مؤسسات الدولة، لتسهيل أمور العباد والبلاد. 
وشدد على إن القضية الفلسطينية هي الوجهة، وهي قضية العرب والمسلمين الأولى حتى تحريرها مشيدا بالمرابطين والمرابطات في مواجهة الاحتلال الصهيوني. 
الوردانية
  بعدها انتقل الوفد الى بلدة الوردانية، حيث زار معاون رئاسة المجلس الشيعي الأعلى لشؤون العلاقات العامة علي الحاج، وتحدث أمين السر ثائر ملكي، فعرض للعلاقة التاريخية بين المؤتمر الشعبي اللبناني والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ودار أبو رضا الحاج. 
مجمع اقليم الاقليم للرعاية
  وكانت الزيارة الثالثة لمجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية في منطقة فريسين واستقبل الوفد مدير المجمع محمد حمية ومسؤول الصيانة والخدمات احمد شاهين ومسؤول قسم المجال التربوي والتدريب المهني فادي خالد . 
     وتحدث ملكي مهنئا بعيد الأضحى، وشكر حمية على المشاركة بتقديم العزاء في شحيم بوفاة الأخ المناضل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، فيما شكر حمية الوفد على الزيارة والدعم للمجمع. 
بعدها انتقل الوفد إلى بلدة مزبود، وزار الشيخ القاضي مصطفى أمين شحادة مستشار المحكمة الشرعية السنية. 

وتحدث ملكي فأشار الى العلاقة التاريخية مع والد الشيخ شحادة، المرحوم الشيخ امين شحادة، الذي كان مشاركا بكل الأنشطة خاصة الأنشطة التي تقام في خلية مزبود. 
وشكر  القاضي مصطفى شحادة الوفد على الزيارة والتهنئة بالعيد شارحا معاني العيد وقال رحم الله الأخ كمال شاتيلا كان صديقا للوالد ونفتقده فهو رجل اعتدال وتسامح وصاحب رؤية وفكر وطني بامتياز وعروبي صادق. 
  
  وفي ختام الجولة، أجرى ملكي اتصالا هاتفيا  بوزير العمل مصطفى بيرم مهنئا بالعيد، لوجوده خارج البلاد.