أخبار ساخنة

المطران العمار جال على مرجعيات الاقليم مهنئا بعيد الأضحى


   اقليم الخروب – أحمد منصور
   جال راعي أبرشية صيدا المارونية، المطران مارون العمّار، على المرجعات في منطقة اقليم الخروب، مهنئا بعيد الأضحى المبارك، رافقه النائبان الأسقفيان رئيس بلدية جدرا المونسنيور جوزيف القزي ورئيس المركز الكاثوليكي للإعلام المونسنيور عبدو أبو كسم .
  وكانت محطة المطران الأولى في بلدة الجية، حيث زار مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، بحضور قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو والشيخ محمد ياسين ومدير مهنية برجا الفنية حامد الجوزو، وكانت مناسبة تم خلالها التأكيد على اهمية التواصل، واعربا عن ارتياحهما للقاءات الجارية بين ابناء المنطقة خلال الاعياد والمناسبات الاجتماعية، كما تم التأكيد على أهمية التماسك الداخلي، والوحدة الوطنية والعيش المشترك بوجه كل التحديات .
 عبدالله
 ثم كانت المحطة الثانية للمطران العمار في بلدة الشميس – شحيم، حيث زار النائب بلال عبد الله، مهنئا اياه بالعيد، بحضور وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب ميلار السيد وعدد من مدراء فروع الحزب واعضاء من جهاز وكالة الداخلية .
  وهنأ المطران العمار النائب عبد الله بانتخاب رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط رئيسا للحزب التقدمي الاشتراكي، فيما شكر عبد الله المطران العمار والوفد المرافق على المودة والمحبة التي يكنوها للحزب والمنطقة، مؤكدا بذل الجهود مع الجميع في سبيل الحفاظ على استقرار المنطقة وأمنها .
 الشيخ عبد الله
  بعدها انتقل المطران العمار والوفد المرافق الى منطقة المطريات في بلدة مزبود، حيث زار الشيخ اياد عبد الله في دارة شقيقه زياد، بحضور عدد من مخاتير شحيم وممثلون عن الجمعيات وفاعليات .
  والقى الشيخ عبد الله كلمة رحب فيها بالمطران العمار والوفد المرافق، وحيا عبد الله المطران العمار، الذي اطلق عليه مختلف الصفات ولقب مطران المحبة، وشكر عبد الله المطران العمار على زيارته، وقال:" نعاهدكم ان تبقى شحيم وكل قرى الاقليم، سائرة بثبات على الطريق التي رسمتموها، طريق المحبة والرحمة.
المطران العمار 
 وقد رد المطران العمار بكلمة شكر فيها الشيخ عبد الله على هذا الاستقبال الحاشد الأخوي، مهنئا جميع الحضور بعيد الأضحى المبارك، مؤكدا على اهمية عيد الأضحى وبقية الأعياد الجامعة للبنانيين بمختلف طوائفهم ومذاهبهم، آملا ان يحمل العيد الخير والبركة والأمن والأمان للبنان وشعبه، منوها بدور الشيخ عبد الله وبمحبته واخلاصه لأصدقائه ومنطقته، مشددا على اهمية اللقاءات بين ابناء المنطقة، مؤكدا ان قلبه يكبر كثيرا لهذه الأخوة الحقيقية التي نعيشها .

 ثم انتقل المطران العمار الى بلدة شحيم، حيث زار النائب السابق محمد الحجار، بحضور عدد من مخاتير شحيم واعضاء من تيار المستقبل واعضاء من المجلس البلدي السابق، حيث أكد الحجار على اهمية التواصل وانعكاساته الايجابية بين ابناء المنطقة، متمنيا ان يحل الروح القدس على القوى السياسية في لبنان ويقدموا مصلحة لبنان فوق كل اعتبار.

 اللواء عثمان
 بعدها زار المطران العمار المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان في دارته في الزعرورية، بحضور رئيس البلدية سلام عثمان، مهنئا اياه بالعيد .
 الخطيب واختتم المطران العمار جولته، بزيارة الوزير السابق طارق الخطيب في دارته في حصروت، وهنأه بالعيد بحضور القاضيين وليد العاكوم وعلي الخطيب، وكانت مناسبة تم خلالها التداول في الأوضاع العامة، وتأكيد على متابعة الجهود التي تصب في مصلحة المنطقة والوطن.