أخبار ساخنة

جمعية الوعي في الاقليم باشرت بتنفيذ مشروع الأضاحي الثلاثين ويشمل 300 رأس من البقر


اقليم الخروب – أحمد منصور      
على وقع تكبيرات العيد، ولا إله إلا الله، باشرت جمعية "الوعي والمواساة الخيرية"، منذ الصباح الباكر اليوم، وبعد الإنتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك، بتنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام، والذي يشمل ما يقارب 300 رأس من البقر وحوالي 100 رأس من الغنم والماعز، بحضور ممثلين عن الجمعيات الداعمة والممولة، ومنها وفد من " وقف الديانة التركية " ووفد من جمعية "حسنة" العالمية في أوروبا وأستراليا، المدير العام لجمعية الوعي الدكتور عماد سعيد وفريق عمل من الجمعية.

جمعية حسنة
    وتحدث بإسم جمعية "حسنة" ابراهيم كديك، فأشار الى انه حضر من ألمانيا على رأس وفد من الجمعية خصيصا لمواكبة تنفيذ مشروع الأضاحي، بالتعاون مع جمعية الوعي والمواساة الخيرية، الذي يهدف الى مساعدة الفقراء والمحتاجين في لبنان، ولفت الى ان المشروع باكورة تبرعات من الإخوة في ألمانيا واوروبا، لافتا الى ان هناك جهود تقوم بها الجمعية لجمع المساعدات للفقراء، من الاخوة في كندا وأوستراليا ودول البلقان واوروبا، حيث تم جمع حوالي 250 الف أضحية، ليتم توزيعها على الفقراء في العالم.
  وأشار الى ان المشروع يشمل 200 رأس من البقر في لبنان، اي 1400 اضحية. وأوضح كديك ان جمعية "حسنة" التي تأسست في أوروبا منذ 40 عاما، تنفذ المشاريع في عدة دول، ومنها الأضاحي وزكاة الفطر وغيرها من الأعمال الخيرية التي تساعد الفقراء، من خلال فرق عمل لديها يتمتع بخبرة عالية في هذا المجال، لايصال المساعدات الى مستحقيها في العالم. 
    وشكر جمعية الوعي والمواساة الخيرية على الجهود التي تقوم بها، في مد يد العون للمحتاجين اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين، منوها بدورها في ايصال تلك المساعدات لأصحابها، معربا عن سروره واعتزازه عندما يرى الفرحة والبسمة ترتسم على وجوه المحتاجين، مؤكدا انهم يقومون بهذه المبادرات انطلاقا من ان المسلمين اخوة، ويجب مساعدة الفرد للآخر ..

   جمعية الديانة التركية
     

    
    من جهته تحدث رئيس وفد جمعية"وقف الديانة التركية" السيد طاهر يلدز، الذي أوضح ان مشروع الأضاحي الذي ينفذ هذا العيد مع جمعية الوعي والمواساة، يشمل 150 رأس من البقر، ويستمر على مدى يومين، ويستهدف أيضا المحتاجين اللبنانيين والفلسطينيين والنازحين السوريين، وأشار الى انه لمس فعلا ان الأوضاع الاقتصادية صعبة جدا في لبنان، وان غالبية المواطنين يرزحون تحت أعباء اقتصادية صعبة للغاية، مؤكدا متابعة العمل لمساعدة اللبنانيين والمقيمين، حيث هناك صلة اخوية بين لبنان تركية، وثانيا ان تركيا تساعد جميع المسلمين، مشددا على اهمية تعزيز العلاقات الاخوية بين لبنان وتركيا، شاكرا لبنان وشعبه على هذه المحبة والعاطفة الصادقة تجاه تركيا وشعبها .   

سعيد 
     من جهته أكد المدير العام لجمعية الوعي الدكتور عماد سعيد، انه للعام الثلاثين على التوالي، تنفذ الجمعية، مشروع الأضاحي في لبنان، ويشمل عكار وطرابلس في الشمال، وعرسال وبعلبك والبقاع الأوسط والغربي، وصولا الى مروحين والهبارية والعرقوب وصيدا  في الجنوب، وحتى بيروت ومنطقة اقليم الخروب .
   وأضاف " ان مشروع الأضاحي لهذا العام، يبلغ حوالي 300 رأس من البقر، بالإضافة الى حوالي 100 رأس من الماعز والغنم، وهو تبرعات من أهلنا في لبنان والخارج، وخصوصا من تركيا والمؤسسات التركية، وعلى رأسها مؤسسة "وقف الديانة التركية"، المؤسسة الرسمية الدينية في تركيا، بالاضافة الى مؤسسات عديدة حجر الصدقة و(IHH)  و(أمودا كمشنلار ) وغيرها من المؤسسات التركية، وفي أوروبا كجمعية "حسنة"، وفي اوستراليا وبريطانيا وماليزيا، ودول الخليج العربي وعلى رأسهم دولة الكويت من خلال الهيئة الخيرية الكويتية .
   وأمل سعيد أن يحقق المشروع بعض الاحتياجات في ايام عيد الأضحى المبارك، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، مشددا على ضرورة واهمية زرع بذور الأمل والصبر وعدم اليأس، "وان ما من بحصة إلا وتسند خابية .."
شاكرا كل من عمل وسعى وساهم بهذا المشروع المبارك وكل عام وانتم بالف خير .