أخبار ساخنة

لقاء حاشد للعسكريين المتقاعدين من مختلف المناطق وتشديد على ضرورة الوحدة ولم الشمل لتحقيق مطالبهم ونيل حقوقهم المشروعة


شحيم - أحمد منصور
    نظمت لجنة متقاعدي القوى المسلحة في شحيم، في خلية أبي بكر الصديق، لقاءا موسعا مع كبار الضباط المتقاعدين في القوى المسلحة والناشطين في الساحات، ولجان حراك العسكريينن تم خلاله التشديد على اهمية وضرورة لم الشمل والعمل سويا لتصحيح اوضاع المتقاعدين العسكريين لنيل حقوقها كاملة، لا سيما في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة .
عويدات
بداية تحدث العميد بسام عويدات، الذي ألقى كلمة رابطة قدامى القوى المسلحة اللبنانية، فأكد ان الرابطة هي رأس حربة الدفاع عن حقوق المتقاعدين، ثم عرض للخطوات والجهود التي تقوم بها الرابطة وما تم اقراره.. وأشار الى ان التحديات والصعاب كثيرة، ولا يمكننا تذليلها إلا بوحدتنا ووحدة موقفنا وكلمتنا.. ملتزمين بالقسم الذي أقسمناه جميعا بالقيام بواجبنا كاملا ذودا عن وطننا .

 من جهته اعتبر العميد مارون بدر ان اللقاء هو، لقاء رجال الشرف والتضحية والوفاء، لقاء اخوة السلاح في القوى الأمنية، ودعا الى الى البقاء جسما واحدا متماسكا لا تلويه الرياح، مشددا على أن التفرقة هي عدونا الأول، والوحدة هي طريق الإنتصار، مؤكدا ان نكون يدا واحدة وكتفا الى كتف في الساحات وكلمة جامعة تحت راية حراك العسكريين المتقاعدين ..
 
خريش
   ثم تحدث العميد مارون فأشار الى ان لقاؤنا في شحيم في سياق المزيد من جمع الشمل، آملا أن لا يصبح رقما في مجموع الإجتماعات التي عقدت لغاية اليوم منذ العام 2017، ودعا كل المجموعات الى المشاركة في اعمال "تنسيقية الدفاع عن العسكريين المتقاعدين"، وتطوير نظامها وطرق عملها لكي تصبح اكثر فعالية، فيشارك الجميع في قراراتها وبياناتها..
 أبو معشر
  وكانت كلمة للعميد أندريه أبو معشر فقال:"ليس غريبا على شحيم ان تجمعنا، فشحيم قلبها كبير ويتسع للجميع. مؤكدا ان لقاء اليوم محطة من محطات النضال على مر ست سنوات . وهاجم السلطة الحاكمة وإهمالها لحقوق العسكريين والمتقاعدين، داعيا الى احقاق الحق والعدالة ."
  وأضاف:" العسكري المتقاعد "ليس فضلة عشا لأحد" وسوف يأخذ حقه، فنحن نمهل ولا نهمل، ومعركة استرداد الحق بالعيش الكريم، يجب أن تبدأ من هنا من شحيم، أرض البطولة والعنفوان .. "
روكز

 ثم تحدث العميد شامل روكز فشكر لجنة شحيم لهذا اللقاء، لقاء المحبة، آملا ان تتكرر مثل هذا اللقاء في مناطق أخرى .
 وقال: من شحيم ومن اقليم الخروب  ومن الشوف تحية، منوها برجالات شحيم في الأسلاك القضائية والعسكرية وغيرها، أبناء المؤسسات، مشددا على التمسك بمشروع الدولة ورفض الأحزاب الطائفية التي أوصلت البلاد الى ما هي عليه اليوم.".
 وندد بالسلطة السياسية التي تتعامل بشكل غير مقبل مع اشخاص قدموا حياتهم ودمهم لأجل لبنان، معتبرا ان تاريخنا وتاريخ العسكريين مشرف، وليس كتاريخ رجال السياسية الذين يتحكمون بمصيرنا اليوم. نحن أبناء المؤسسات وهم أبناء الميليشيات..، متحدثا عن سلسلة من الأخطار التي تهدد لبنان ..    
 ثك كانت كلمات لكل من العقيد ناصيف عبيد، والمؤهل اول امان الدين باسم الرتباء، وكلمة الشهداء والمصابين القاها الشهيد الحي الرقيب اول طوني يمين، وكلمة مسجلة من العميد جورج نادر، بالإضافة الى رسالة من المؤهل اول عدنان فقيه .