أخبار ساخنة

الشيخ مصطفى شحادة يدعو كل من قادر الاسراع في آداء فريضة الحج تنفيذا لأمر الله تعالى


       القى المستشار الشيخ مصطفى أمين شحادة، خطبة الجمعة في مسجد بلدة مزبود، وكان عنوانها "ثواب مناسك الحجّ.."
      وقال :"بعد يومين تبدأ أيام  العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهي أيام مباركة، العمل الصالح فيها من أحب الاعمال عند  الله، ومن افضل الاعمال في هذه الايام المباركة، ان يؤدي المسلم مناسك الحج .. والله قال:" ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا .. ومن كفر فإن الله غني عن العالمين .."
    وأضاف الشيخ شحادة " افترض الله الحج على الناس، هو حق الله على الناس، ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا، ثم عطف هذا الحكم، وقال: ومن كفر فان الله غني عن العالمين"، أي من أنكر فريضة الحج فقد كفر.. والله غني عن حجه وعن عمله وعن سائر خلقه.."
    واكد سماحته ان الحج فريضة ثوابها عظيم جدا عند الله تعالى، وثوابها الجنة، وكما قال النبي " الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة.." لذلك وجب على الناس أن يلبوا نداء الله عزوجل وأن يستجيبوا لأمره وأن يؤدوا فريضة الحج اذا استطاعوا اليه سبيلا ..
   وتحدث الشيخ شحادة عن أهمية فريضة الحج ومناسكها، وأشار الى ان كل انسان قادر جسديا وماديا، عليه أن يسرع في اداء فريضة الحج..، ولفت الى ان من لا يملك المقدرة على هذه الفريضة، عليه ان يدعو الله ان يهيأ له الأسباب حتى يستطيع أداء هذه الفريضة، داعيا الشباب وكل من لديه مقدرة، الاسراع في أداء هذه الفريضة وتنفيذ أمر الله تعالى، ولكي يبرأ الذمة قبل الموت ..