أخبار ساخنة

القداديس عمت كنائس اقليم الخروب بعيد الفصح


    احتفلت الطوائف المسيحية في اقليم الخروب، التي تتبع التقويم الغربي، بعيد الفصح المجيد، حيث عمت القداديس الاحتفالية، في معظم كنائس قرى وبلدات المنطقة .
  ففي كنيسة دير المخلص - جون، ترأس الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب قداسا احتفاليا بالعيد، والقى عظة شدد فيها على اهمية معاني الفصح في الحياة البشرية، متمنيا ان يحمل العيد الاستقرار والطمأنية وراحة البال، وان يتزامن مع ظروف افضل من السابق، مؤكدا على اهمية التواصل والتلاقي والتمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك في مواجهة التحديات .

وفي دير مار شربل - الجية، ترأس رئيس الدير الأب شربل القزي قدا العيد، والقى كلمة من وحي المناسبة، معربا عن امله في ان يخرج لبنان من ازماته المتفاقمة، ويتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية، مشيرا الى ضرورة متابعة الجهود لانقاذ لبنان من محنته .
 كما أقيمت القداديس  الاحتفالية في كل من بلدات: الرميلة وعلمان وجون والمغيرية والوردانية والجية والدبية وضهر المغارة وحارة بعاصير والبرجين  ومرج برجا والشميس وعين الحور والزعرورية والجميلية ومجلونا وحصروت والمطلة ومزرعة الضهر والجليلية ومزمورة وبكيفا والبطّال والمحتقرة  ...