المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» جدرا «
حاصباني يرعى حفل تدشين المنتج الوطني ذات التقنيات الحيوية لمصنع "آروان"  للأدوية في جدرا
احمد منصور - رعى نائب رئيس الحكومة، وزير الصحة العامة غسان حاصباني، حفل تدشين المنتج الوطني من المستحضرات ذات التقنية الحيوية، والذي نظمته شركة "آروان" للصناعات الدوائية في لبنان، في مصنعها في بلدة جدرا.
تيمور يرعى حفل تكريم وتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بدورة ١٦ آذار في جدرا
احمد منصور - رعى تيمور جنبلاط، ممثلا بمرشح الحزب التقدمي الاشتراكي في دائرة الشوف - عاليه، الدكتور بلال عبدلله، الحفل التكريمي للمدارس الرسمية والخاصة والاندية، وتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين في دورة السادس عشر من اذار، والذي نظمته مفوضية الطلبة والشباب والرياضة، في الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب في جامعة" AUL في جدرا"، وحضره الى ممثل تيمور جنبلاط، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، الدكتور بلال قاسم ممثلا النائب علاء الدين ترو، مدير اللواء ابراهيم بصبوص،
سر العماد لحفيد الأب القزي في جدرا
احمد منصور - لمناسبة عيد مار يوسف، شارك راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، وبحضور نائبه العام المونسنيور مارون كيوان، وبدعوة من رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي، حفل الصلاة، في كنيسة مارجرجس في البلدة، حيث منح المطران العمار سر العماد الى حفيد الأب القزي بيو شربل القزي، بمشاركة الأهل.\
وفد من "التقدمي" يزور بلدة جدرا
احمد منصور - زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، بلدة جدرا الساحلية، وعقد لقاء في صالون كنيسة البلدة مع رئيس البلدية الأب جوزف القزي وأعضاء المجلس البلدي والمختار شارل القزي وكاهن الرعية الأب جان الخوري واهالي، حيث جرى التباحث في الشان الإنتخابي والقضايا الإنمائية للبلدة.
اطلاق العمل بالمحول الجديد في حيي قاطع البئر والكتف في جدرا
أطلق اليوم، في بلدة جدرا الساحلية، العمل بالمحول الجديد والشبكة الكهربائية في حيي قاطع البئر والكتف في البلدة، في حضور رئيس البلدية الأب جوزف القزي ورئيس دائرة موسسة كهرباء لبنان في إقليم الخروب المهندس سعيد الحاج والمتعهد المهندس أحمد الغربي.
ندوة في جدرا حول قانون الانتخابات برعاية مرشح الشوف عطا الله
احمد منصور - نظّم التيار الوطني الحر في الشوف، في مطعم "الأوراس" في جدرا، على ساحل الشوف، ندوة حول "قانون الإنتخابات الجديد وسبل التعاون في الإنتخابات المقبلة"، برعاية المرشح عن المقعد الكاثوليكي في الشوف غسان عطالله، في حضور عدد من الشخصيات والفاعليات. استهلت الندوة بكلمة لعطالله، رحب فيها بالحضور، ثم تناول "أهمية الفرصة التاريخية التي يمثلها يوم ٦ أيار للتغيير، لإيصال الممثلين الحقيقيين للشعب"، مؤكداً "ضرورة أن يعرف الناخبون كيفية إختيار ممثليهم، حيث أنه لم يعد مسموحاً المخاطرة بمصير أولادنا عبر إعادة إنتخاب نفس الأشخاص الذي مثلونا في البرلمان لمدة أكثر من ١٢ سنة، وأثبتوا أنهم لم يكونوا على قدر طموحات المواطنين بتحقيق التغيير الملموس".
محول واعمدة جديدة في حيّي "قاطع العبد والكتف" بمبادرة من بلدية جدرا
بوابة الاقليم - بمبادرة من بلدية جدرا وبمساهمتها المالية، وبالتعاون مع رئيس دائرة كهرباء لبنان في إقليم الخروب بدأ زرع أعمدة وتركيب محوٌل (ترانس) أضافي مع شبكة لتأمين وتقوية التيار الكهربائي في حييٌ: قاطع البئر والكتف في بلدة جدرا حيث كانت معاناة المواطنين من جرٌاء الأعطال التي كانت تتكرر بشكل يومي، والطلب الشديد على التيار وغير ذلك وأيضا بسبب تزايد الكثافة السكانية في الأونة الأخيرة، ولاسيما وجود النازحين السوريين.
سكان حي قاطع البير في جدرا يعانون من انقطاع متواصل للكهرباء.
ذكر بيان باسم اهالي حي قاطع البير في جدرا، "انهم يعانون منذ أكثر من شهر، من انقطاع التيار الكهربائي عن الحي المذكور بصورة متواصلة ليلا ونهارا، ولفترات طويلة تصل في معظمها إلى ساعات طويلة طيلة النهار، بسبب عدم تحمل المحطة المحلية، لحجم السحب المطلوب للسكان في الحي".
اندلاع النيران في سيارة على اوتوستراد جدرا
احمد منصور - اندلعت النيران في سيارة جيب رباعية الدفع على الاوتوستراد الساحلي في منطقة جدرا.
قاتل زوجته يمثّل الجريمة
احمد منصور - مثّل المدعو فادي عجمي ظهر اليوم، في منطقة الطريق الساحلية في جدرا ما بين موقع الجية الحراري ومطعم الأوراس، جريمة قتله لزوجته الفلسطينية ظريفة زيدان في ١٣ من الشهر الجاري.
وفد من فعاليات منطقة سبلين ووادي الزينة وجدرا يهنئون القزي بعيدي الميلاد ورأس السنة
بوابة الاقليم - زار وفد من فعاليات منطقة وادي الزينة و جدرا، رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي، وقدم له التهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة، وضم الوفد أحمد الرواس، الحاج حسين العلي، جمال غنام، وأبو حسن فتحي.
بالصور: جدرا ازدانت بزينة الميلاد ورأس السنة والاهالي يثمنون خطوة رئيس البلدية
بوابة الاقليم - بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، قامت بلدية جدرا، بإضاءة الزينة الخاصة بالمناسبتين، والتي رفعتها في كنيسة البلدة وساحتها، وعلى طول جوانب طرقات البلدة، بالاضافة الى تزيين تمثال السيدة العذراء المحاذي للكنيسة، والزينة التي رفعت ايضا على منزل رئيس البلدية، وامام مركز البلدية وجسر الأوتوستراد في جدرا، وقد اضفت الزينة لوحة جمالية، عكست اجواء من الفرح والسعادة في نفوس ابناء البلدة، الذين شكروا رئيس البلدية الاب جوزف القزي والمجلس البلدي على هذه الخطوة والتي تؤكد على اهتمام البلدية بأوضاع اهالي البلدة وكل ما يشيع لهم السرور والمحبة، حيث أضحت الزينة مقصدا لأبناء المنطقة من مختلف العائلات الروحية".
طلاب AUL - جدرا يتضامنون مع القدس وينددون بقرار ترامب
نفذ طلاب جامعة AUL جدرا- قسم الاعلام والاخراج نشاطاً مندداً بقرار ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس واعتبارها عاصمة للعدو الاسرائيلي. ورسم الطلاب العلم الفلسطيني، مؤكدين ان "القدس عاصمتنا"، رافعين العلمين اللبناني والفلسطيني في رسالة مشتركة تأكيداً على وحدة القضية.
مركز جدرا للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية يكرم الحاج نزار شقير لعطاءاته وانسانيته
احمد منصور - اقام "مركز جدرا للرعاية والتنمية "منشأة الحاج نزار شقير وعائلته"، غداءً تكريميًا للحاج نزار شقير تحت عنوان" ثمار ذهبية في عامين"، شارك فيه الى شقير وعقيلته السيدة سهام وعائلته، رئيس عمدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية فاروق جبر، المدير العام الدكتور خالد قباني ونائب المدير العام سلوى الزعتري والعاملين في مؤسسة باتشي.
شرطة الآداب توقف عدداً من الفتيات على الطريق البحرية في جدرا
القت شرطة الآداب في قوى الأمن الداخلي، اليوم على عدد من الفتيات على الطريق البحرية القديمة في بلدة جدرا، في محاولة لضبط الأمن والاوضاع وقمع المخالفات.
"مسيرة وطن" تصل إلى جدرا بعدما انطلقت من ساحة الشهداء
وصلت "مسيرة وطن" الى بلدة جدرا في الشوف، بعدما كانت انطلقت امس من ساحة الشهداء لتجول في مختلف المناطق وتعود ادراجها الى الساحة عينها يوم عيد الاستقلال. وقد وصل المشاركون الى ساحة كنيسة مار جرجس حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية الاب جوزف القزي
مسيرة وطن تحط رحالها في جدرا
بوابة الاقليم - حطت "مسيرة وطن" رحالها مساء اليوم في بلدة جدرا على ساحل الشوف، بعد المسيرة التي بدأتها امس من ساحة الشهداء لتجول في مختلف المناطق اللبنانية، وتعود ادراجها الى الساحة عينها يوم عيد الاستقلال.
الوزير حماده مكرما في جامعة AUL – جدرا: "خدونا بحلمكم، لا احد يفكر ان يرجعنا الى الثمانينات والأحلام الإنعزالية"
بوابة الاقليم - كرمت جامعة الآداب والعلوم والتنكولوجيا في لبنان"AUL” وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة خلال حفل عشاء اقامته في حرمها في جدرا، شارك فيه الى حمادة: النائب محمد الحجار، جميل حوحو ممثلا النائب علاء الدين ترو، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمه، علي ابو علي ممثلا الوزير السابق ناجي البستاني، رئيس دائرة أوقاف جبل لبنان المحامي محمد الخطيب ممثلا مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، المدير العام لوزارة المهجرين المهندس احمد محمود، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد ممثلا تيمور جنبلاط، المنسق العام لتيار المستقبل في جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال ممثلا الأمين العام للتيار احمد الحريري، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين على رأس وفد من المشايخ، العميد علي رمضان ممثلا قائد الجيش العماد جوزف عون
الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين تكرّم الطلاب الفلسطينيين الناجحين والمتفوقين برعاية جامعة AUL – جدرا
خديجة الحجار - برعاية جامعة AUL – جدرا، اقامت الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين حفل تكريم الطلاب الفلسطينيين الناجحين والمتفوقين في الامتحانات الرسمية، في حضور محمد قوبر ممثلا النائب محمد الحجار، مدير عام قوى الامن الداخلي السابق اللواء ابراهيم بصبوص، امين سر لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية احمد الرواس، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في جبل لبنان عمر سراج، المفتش الديني في جبل لبنان الشيخ دانيال بصبوص، مسؤولة العلاقات العامة في الجامعة الدكتورة غنى بصبوص، ممثلي القوى الفلسطينية في اقليم الخروب وصيدا، مدراء الانروا ومدراء مدارس واهالي الطلاب.
AUL – جدرا تولم على شرف الناجحين في الشهادات الفنية من معهدي برجا وشحيم
خديجة الحجار - اقامت جامعة الاداب والعلوم ,والتكنولوجيا AUL في حرمها في جدرا عشاء على شرف الناجحين في امتحانات الشهادة الفنية BT من معهدي برجا وشحيم الفنيين، في حضور مدير معهد برجا الفني حامد الجوزو واساتذة المعهدين.
12345678الصفحة الأخيرة