المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» بسابا «
امسية شعرية في بسابا
خديجة الحجار - نظّمت رابطة شباب بسابا بالتعاون مع مختار بسابا عبد الحليم العاكوم، في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، في مركز الرابطة (بسابا – الشوف)، مبنى الأستاذ مهيب عبد المجيد العاكوم الثقافي الاجتماعي، أمسية شعرية أحياها الشاعر الكبير د. محمد توفيق صادق والشاعرة السامقة هتاف السوقي، بمشاركة من الأستاذ حسان الحجار، ومرافقة فنية من عازف العود الفنان ايلي بيطار، في حضور نائبي المنطقة عضو كتلة المستقبل النيابية النائب الدكتور محمد الحجار وعضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب الدكتور بلال عبد الله، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من فعاليات المنطقة وأبناء بسابا.
العاكوم يهنئ الممرضين في يومهم
بوابة الاقليم - في يوم الممرض العالمي، توجه منسق عام مكتب التمريض المركزي في تيار المستقبل معروف العاكوم باسمه واسم منسقي مكاتب التمريض في كافة منسقيات التيار في لبنان، بأحر التهاني، متمنين لكل ممرضي لبنان دوام الصحة والعافية.
لقاء لـ "لائحة المصالحة في الجبل" في دارة مشموشي في بسابا
احمد منصور - أقام رئيس "اللقاء الوطني في اقليم الخروب" الدكتور عامر مشموشي، في دارته في بلدة بسابا في قضاء الشوف، لقاء لأعضاء من لائحة "المصالحة في الجبل"، حيث تم خلاله البحث في اوضاع وحاجات بسابا والاقليم، وحضره وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، النائبان نعمة طعمة ومحمد الحجار، مرشح الحزب التقدمي الإشتراكي في دائرة الشوف – عاليه الدكتور بلال عبد الله، مفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والإعمار الدكتور وليد صافي، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، رئيس إتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي جورج مخول، رئيس هيئة الخدمات الإجتماعية في اقليم الخروب المحامي نبيل مشموشي، رئيس النجدة الشعبية في لبنان المهندس رمزي عواد، رئيس بلدية بسابا مايز مشموشي، كريم مروان حمادة، مختار بسابا عارف العاكوم والرؤساء السابقين للبلدية واعضاء من المجلس البلدي وشخصيات وفاعليات من بسابا.
طلاب من International College يقدمون معدات وادوية لمستوصف بسابا
زار وفد من طلاب معهد International college، في إطار بادرة اجتماعية وانسانية وتضامنية، تمثلت بإختيار مستوصف بسابا في قضاء الشوف، التابع لمركز الخدمات الإنمائي في عانوت الخاص لوزارة الشوؤن الاجتماعية، ضمن نشاط سنوي يقيمه الطلاب لدعم المشاريع الاجتماعية في المناطق اللبنانية كافة، حيث كانت بسابا محط رحاله لهذا العام، اذ قدم الوفد بشخص احد اعضائه الشاب عمر مشموشي، ابن بسابا، وابن العميد عادل مشموشي، هبة عينية، تضمنت معدات طبية وادوية، تسلمتها رئيس المركز الإنمائي رابحه ياسين، بحضور رئيس البلدية مايز مشموشي والمختارين عبد الحليم العاكوم وعارف العاكوم وفاعليات.
وفد من بسابا يطلع على اهمية المرصد الفلكي في جامعة بيروت العربية - الدبية
بوابة الاقليم - بدعوة من مختار بلدة بسابا، وبالتنسيق والتعاون مع مدير صندوق الاقليم للتنمية والابتكار الدكتور عماد حمدان، زار وفد من شباب وشابات بلدة بسابا في اقليم الخروب، المرصد الفضائي في حرم جامعة بيروت العربية في بلدة الدبية، حيث تم الاطلاع على المرصد والقيام بالمشاهدات الحية للعوالم الفضائية، بهدف تمتين التواصل مع المراكز الثقافية والعلمية في الاقليم.
مختار بسابا يدعو شباب وشابات البلدة للمشاركة بالاطلاع على المرصد الفضائي في الجامعة العربية في الدبية
دعا مختار بسابا عبد الحليم العاكوم أبناء البلدة من شباب وشابات جامعيين وثانويين، الى المشاركة في النشاط المتفق عليه مع امانة كلية العلوم في جامعة بيروت العربية في حرمها في الدبية، وبرعاية صندوق الاقليم للتنمية والابتكار، للتعرف على المرصد الفضائي المقام في الجامعة، والقيام بالمشاهدات الحية للعوالم الفضائية، في خطوة الهدف منها تمتين التواصل مع المراكز الثقافية والعلمية في الاقليم، والمشاركة لاحقا بكل نشاطات وفعاليات هذه المراكز لما فيه مصلحة شبابنا، في رسم معالم مستقبلهم العملي والاقتصادي.
لقاء للحجار وخوري في بسابا
خديجة الحجار - ضمن جولاتهما على قرى وبلدات اقليم الخروب، زار المرشحان عن تيار المستقبل الوزير غطاس خوري والنائب محمد الحجار بلدة بسابا، والتقيا بالاهالي، في حضور رئيس البلدة مايز مشموشي، ومختارها عبد الحليم العاكوم، وفد من تيار المستقبل برئاسة المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، رشيد الحجار نجل النائب الحجار، وفعاليات واهالي.
احمد مشموشي.. طفل اخر ينضم الى قافلة ابطال الحساب الفوري
خاص بوابة الاقليم - احمد مشموشي ابن بلدة بسابا في اقليم الخروب، هذا الطفل الذي شارك مع 18 متسابقاً لبنانياً، استطاعوا أن يحققوا سابقة عالمية، حيث نال 16 بطلاً منهم الصدارة في المسابقة التي اقامتها منظمة PAMA GlOBAL في جنوب افريقيا مؤخرا للمرة السابعة عشر، والتي شارك فيها أكثر من 500 تلميذ، وبمشاركة ٢٣ بلداً، وفي مقدمتهم تايوان وكوريا والصين والهند وماليزيا.
وفد من "التقدمي" يزور بسابا، وتأكيد على العلاقة الإستراتيجية مع دار المختارة
احمد منصور - زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، بلدة بسابا، وضم الوفد مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبدلله، وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد ، معتمد الحزب في الشوف يحي ابو كروم، وكيل الداخلية السابق عدنان حسين، مدير فرع الحز ب في بسابا ناصر العاكوم ونائبه محمد العاكوم، كانت محطة الوفد الأولى في مبنى البلدية، حيث التقى رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وتم خلال اللقاء البحث في مجمل الأوضاع والمشاريع والحاجات الإنمائية والخدماتية العائدة لبسابا، وجرى البحث في موضوع الطرقات والمدرسة والمستوصف والطرقات وغيرها من المشاريع التي تتابعها البلدية بدعم من تيمور جنبلاط.
شمس الدين يحاضر عن قانون الانتخابات الجديد بدعوة من بلدية بسابا
خديجة الحجار - اقامت لجنة الشؤون الثقافية في بلدية بسابا محاضرة حول القانون الانتخابي الجديد، حاضر فيها الباحث في الشركة الدولية للمعلومات الخبير الانتخابي محمد شمس الدين، في قاعة البلدية (قاعة المرحوم منيب العاكوم وزوجته)، في حضور رئيس بلدية بسابا مايز مشموشي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومختاري البلدة، رئيس اللقاء التشاوري في اقليم الخروب محمد صبحي عبد الله واعضاء اللقاء وابناء البلدة.
اللقاء التشاوري في بسابا لدعم المشاريع الحيوية للبلدة
زار وفد من امانة سر اللقاء التشاوري في اقليم الخروب ، منتجع بسابا كونتري كلوب، قصر رياض مشموشي السياحي. في رسالة دعم للمشاريع الحيويه والاقتصاديه في الاقليم ، من ضمن سلة اهتماماته بقضايا المنطقه التنمويه على كافة الصعد ، حيث اثنى الوفد على مستوى الموقع المتضمن اضافة لموقعه المميز من خلال اطلالته على مرج بسري وقضاء جزين، مستوى الخدمه الممتاز وحوض السباحه، وملحقاته من شاليهات للمبيت الليلي، وصالته الشتويه الرائعه،وحسن ضيافة مالِكاه السيده هنود ومحمد مشموشي.
امير يزبك أحيا مهرجان "صيف بسابا"
احمد منصور - نظم شباب وبلدية بسابا - الشوف، مهرجان "صيف بسابا"، برعاية تيمور وليد جنبلاط ممثلا بالمهندس محمد بصبوص، وحضره ممثل وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده جهاد حماده، النائب الدكتور محمد الحجار، ممثل النائب نعمة طعمة نبيل دبيسي، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان المقدم سهيل ابو ضاهر، ياسر بصبوص ممثلا اللواء إبراهيم بصبوص، رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحي ابو كروم ورؤساء بلديات ومخاتير.
احياء مهرجان صيف بسابا الشوف في 26 آب 2017
بسابا الشوف تعيد احياء مهرجانها الصيفي تتشرف بسابا الشوف بدعوتكم لحضور مهرجان صيف بسابا الشوف السبت الواقع في 26 آب 2017 يحي الحفل المطرب امير يزبك يقدم الحفل النجم مجدي مشموشي الدخول مجاني
منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" تنعى مشموشي
نعت منسقية جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" الصحافي محمد توفيق مشموشي الذي وافته المنية أمس. وقالت :"يفقد إقليم الخروب برحيله قلماً من أقلامه الحرة التي لطالما ناصرت القضايا الوطنية الحقة، ودافعت عن حقوق الناس، وعملت من أجلهم، ولا سيما في منطقته، وبلدته بسابا، التي كان فيها نصيراً للناس، بكلامه الطيب، وحرصه على خدمة الناس".
تشييع الزميل محمد مشموشي بحضور ممثل الحريري وجنبلاط في بسابا
احمد منصور - شيعت بلدة بسابا ومنطقة اقليم الخروب، ظهر اليوم في الشوف، الصحافي محمد توفيق مشموشي، في حضور حشد من ابناء البلدة والمنطقة والجسم الاعلامي. وقد حضر معزيا النائب محمد الحجار ممثلا رئيس الحكومة سعد الدين الحريري
الزميل محمد توفيق مشموشي في ذمة الله
غيب الموت اليوم نائب رئيس تحرير جريدة السفير سابقاً، ورئيس بلدية بسابا السابق الزميل محمد توفيق مشموشي. ويصلى على جثمانه الطاهر في مسجد البلدة ويوارى الثرى يوم غد الثلاثاء في ٨/٨/ ٢٠١٧ في جبانة بلدته بسابا - الشوف. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده في خلية مسجد البلدة، ويومي الجمعة والسبت في 11 و12 آب في قاعة الدكتور محي الدين برغوت - جامع الخاشقجي في محلة قصقص في بيروت من الساعة الرابعة عصرا حتى السابعة مساء.
الرائد ايمن مشموشي وقع كتابه "حجز الحرية كاجراء احتياطي بمواجهة حقوق الانسان"
وقع الرائد في قوى الامن الداخلي الدكتور ايمن مشموشي كتابه الاول "حجز الحرية كاجراء احتياطي بمواجهة حقوق الانسان"، في ندوة إستضافها بيت المحامي في بيروت، وحضرها وممثل الرئيس ميشال سليمان العميد علي عواد، الرئيسان نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة، وذلك برعاية المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء
مركز عبرا للدروس الخصوصية مع طلابه في بلدة بسابا الشوف
إنطلقت الدورة الصيفية لمركز عبرا للدروس الخصوصية بإدارة أحمد علي العاكوم حيث تم إختيار وجهتها الأولى الى بلدة بسابا الشوف من أجل نشر روح المحبة والتواصل البناء بين
تيا مشموشي: "اليوم سأعيش فرحة نجاحي وتفوّقي وسأترك للأيام القادمة تقرير مصير مستقبلي العلمي"
خديجة الحجار - هي ابنة بلدة بسابا، تلك البلدة القابعة في اعالي اقليم الخروب، البلدة التي تصدّر عاماً بعد اخر ثلّة من المتفوقين في مختلف المجالات، ها هي اليوم بسابا تحتفل بتفوق ابنتها "تيا"، لتنضم الى باقة المتفوقين الذين رفعوا ويرفعون اسم بلدتهم واقليمهم في الوطن كله.
مؤسسات الرعاية تحتفل برمضان في بسابا وشحيم
أقام مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية ومركز جدرا ومجمع القبة احتفالية تباشير رمضان مع قدوم الشهر المبارك حيث احتفلوا في بلدة بسابا بحضور رئيس بلدية بسابا مايز مشموشي، مديرة مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية نورما الزين، المختار عبد الحليم العاكوم واهالي البلدة، وقدم أولاد الدار مشهديات من وحي المناسبة.
12الصفحة الأخيرة