المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» أخبار سياسية «
سفير جديد في الفاتيكان
أشارت صحيفة "اللواء" الى أنه "يتوقع ان يعين مجلس الوزراء في اجتماعه غدا في السراي الحكومي، سفيرا جديدا للبنان لدى حاضرة الفاتيكان".
بري:  إقرار الموازنة يوقِف ما نسبته 60 % من الفساد، لكنّ السرقة ما زالت مستمرة
نقلت "الجمهورية" عن زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري قوله "كنتُ وما زلت أؤكّد أنّ قطاع الاتصالات هو نفط لبنان، ويجب الحفاظ على هذه الثروة وعدم التفريط بها وضرورة إفادة خزينة الدولة منها".
الاحرار: من يدعي وراثة كميل شمعون عليه اولا وبالحد الادنى ان يقارب الامور الوطنية على طريقة الرئيس شمعون
يهم امانة الاعلام في حزب الوطنيين الاحرار ان تلفت نظر بعضهم الى انه اذا كانت المصاهرة وسيلة ناجحة احيانا للوصول الى التوريث في مكان ما فان وسائل وراثة الارث الشمعوني تختلف كليا حيث الوراثة غير متاحة الا عبر الالتزام بمبادئ الرئيس شمعون التي ما حاد عنها يوما. هذه المبادئ الذهبية التي رفعت مصلحة الوطن والمواطن فوق اي مصلحة حزبية، عائلية او شخصية والتي التزمت بالفعل كل ما حاضرت به بالقول من هنا فان على من يدعي وراثة الارث الشمعوني بالقول ان يثبت هذا بالفعل ويقلع عن الغباء السياسي فيرفع عن عيونه النظارات الدجاجية وينظر الى الامور من زاوية وطنية متخلياً عن الانانية الضيقة ومنطق الصفقات والمحسوبيات التي طالما اجاد بعضهم في انتقادها وهم في المعارضة فاذا بهم اربابها متى وصلوا الى السلطة.
المشنوق: التحالفات تغيرت حفاظا على لبنان
اقيم احتفال رمزي في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في الذكرى السنوية الخامسة لاغتيال اللواء الشهيد وسام الحسن. وشارك في الاحتفال رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق.
وزيرا الصحة والشؤون الاجتماعية يطلقان الخطة المشتركة بين الوزارتين
احمد منصور - أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، ووزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، خلال إحتفال نظم بالمناسبة في قاعة العمود في دير القمر، خطة مشتركة بين الوزارتين، لتحسين وتعزيز الخدمات الصحية والاجتماعية في المراكز في قضائي عاليه والشوف، بعنوان "شركاء في خدمة المواطن"، في حضور النواب : نائب رئيس حزب القوات اللبنانية جورج عدوان، أكرم شهيب ونعمة طعمه وايلي عون وكريم حماده ممثلا وزير التربية مروان حماده ورؤساء اتحادات بلديات في الشوف الأعلى واقليم الخهروب وعاليه ورؤساء بلديات ومخاتير.
فرعون : موضوع تلفزيون لبنان طرح لكنه لم يبت بعد
لفت وزيرالدول لشؤون التخطيط ​ميشال فرعون​ في تصريح له خلال مغادرته جلسة ​مجلس الوزراء​ المنعقدة في السراي الحكومة برئاسة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ إلى أن "النقاش لا يزال بالبند الاول حول التفكك الحراري وموضوع ​تلفزيون لبنان​ طرح لكنه لم يبت بعد".
​نبيه برّي: الانتخابات ستجري في موعدها
قال رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ إنّه "بعد إقرار ​الموازنة​ كلّ الإتفاقات ستمر عبر دائرة المناقصات"، مؤكّدًا أنّ "​الإنتخابات النيابية​ ستجري في موعدها وهي حاصلة من دون أيّ شك، ومن يفكّر غير ذلك فليخيّط بغير هالمسلّة".
الحريري ترأس اجتماع لجنة تطبيق قانون الانتخاب
ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية لتطبيق قانون الانتخابات، حضره الوزراء: نهاد المشنوق، علي حسن خليل، جبران باسيل، محمد فنيش،
حوري: الحكومة كانت اول من وجه مذكرة في بروكسيل للمطالبة بعودة النازحين
أسف النائب عمار حوري في حديث لاذاعة صوت لبنان (100.5) لمحاولة اخذ لبنان الى محور معين ما أدى الى زجه في صراعات المنطقة، معتبرا ان لبنان قام تاريخيا على الحياد والتوافق على النأي بالنفس.
جعجع : تصريح روحاني يتخطى الأصول والأعراف الديبلوماسية
انتقد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي جاء فيه منذ يومين أنّه "لا قرار مهما يتخذ في لبنان وسوريا والعراق وشمال أفريقيا وغيره من دون إرادة إيران"
طارق الخطيب: نحن بحاجة لرجال لتطبيق الفوانين
اعتبر وزير البيئة طارق الخطيب انّ "نقوم بواجبنا على اكمل وجه ولا يمكن ان نصل للنتائج بين يوم وضحاه ومستمرون في القضاء على الفساد والمافيات". واكّد في حديث للـ "او تي في" انّ "ما نجز في العهد مهم واساسي وهناك مشاكل مثل ملفيّ الكهرباء
الحريري رد على روحاني: لبنان دولة عربية مستقلة لن تقبل بأي وصاية
رد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، على كلام الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن لا قرار يتخذ في لبنان دون إيران، وقال في تغريدة له عبر "تويتر": "قول روحاني أن لا قرار يتخذ في لبنان دون إيران قول مرفوض ومردود لأصحابه. لبنان دولة عربية مستقلة لن تقبل بأي وصاية وترفض التطاول على كرامتها".
مجلس النواب اقر موازنة 2017 باكثرية 61 صوتا ومعارضة 4 وامتناع 8
اقر مجلس النواب موازنة العام 2017، عبر التصويت بالمناداة، باكثرية 61 صوتا ومعارضة 4 اصوات وامتناع 8 نواب عن التصويت.
الحريري زار ضريح وسام الحسن: كان رجل قرار عمل فعلا لحماية لبنان
زار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم، ضريح اللواء الشهيد وسام الحسن ومرافقه أحمد صهيوني، في مناسبة الذكرى الخامسة لاغتيالهما، وقرأ الفاتحة عن روحهيما.
أبو فاعور: أدعو الى شن حملة بحث عن الكائنات الفضائية التي تتسبب بالفساد
​حيا عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​وائل أبو فاعور​، في بيان، "الاجماع الذي ظهر جليا في الجلسة النيابية الأخيرة بين ​الكتل النيابية​ والقوى السياسية في رفض الفساد ومحاربته وفِي التعاطف مع الفقراء ورفض فرض ​الضرائب​ عليهم وفِي الرغبة في
رئيس مجلس الوزراء: لجنة المال اعتمدت معيارا موحدا في التخفيضات لضبط الانفاق
أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن "لجنة المال اعتمدت معياراً موحداً في التخفيضات لضبط الانفاق، ودورنا كحكومة القيام بدورنا بضوء ملاحظاتها في موازنة 2018".
رد الحريري على وزير الخارجية جبران باسيل سيكون مدويًّا
في تعليقه على ما أسماه "تكرار التجاوزات والمواقف" التي صدرت أخيراً، من قبل وزير الخارجية جبران باسيل التي استهدفت بشكل أساسي رئيس الحكومة سعد الحريري، ودوره الوطني الذي يقوم به على أكثر من صعيد
زهرا:العلاقة بين القوات والتيار تسير في الاطار المعقول
أوضح النائب انطوان زهرا،"ان "العلاقة بين القوات والتيار تسير في الاطار المعقول، اذ ان المواقف تبنى وفق كل ملف حيث تكون المقاربة انطلاقا من خطه السياسي والوطني"، مشيرا الى "ان هناك خلافا جذريا مع التيار وغيره من
ميقاتي: نتمنى على الحكومة ان تأخذ ملاحظاتنا
تمنى ميقاتي خلال مداخلة له في جلسة مناقشة الموازنة لو انعكست مقاربة وزير المال علي حسن خليل ورئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان بشكل أفضل على الموازنة الحالية من ناحية المنهجية والارقام والانفاق.
فتفت: لا يجوز العودة الى ما سمعناه أخيرا عن عودة القبور ونبش عظام الموتى
أكد النائب أحمد فتفت في كلمة خلال جلسة مناقشة الموازنة أننا "أمام مناقشة موازنة 2017 وعمليا سينتهي العام المالي 2017 أمام أسابيع قليلة وكان يفترض أن نناقش موازنة 2018 إلا أن هذا الإنجاز
الصفحة الأولى12345678910الصفحة الأخيرة