المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» متفرقات «
وفد من الحزب "التقدمي" يهنئ باسم جنبلاط المرجعيات المسيحية في الاقليم بعيدي الميلاد ورأس السنة
احمد منصور - جال وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي على الاديرة في اقليم الخروب، حيث قدم التهاني باسم رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.
"المستقبل" يجول على الاديرة في الاقليم مهنئاً بعيد الميلاد
خديجة الحجار - جال وفد من منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل على الاديرة في اقليم الخروب مقدماً التهاني بعيد الميلاد .ترأس الوفد النائب محمد الحجار وضم عضو المكتب السياسي محمد الكجك والمنسق العام للمنسقية وليد سرحال واعضاء مكتب ومجلس المنسقية ومنسقي المناطق والقطاعات في التيار.
هيئة الخدمات تكرم كوكبة من ابناء الشوف ممن ابدعوا وتميزوا
احمد منصور - كرمت "هيئة الخدمات الاجتماعية في اقليم الخروب"، كوكبة من ابناء الاقليم والشوف الأعلى، الذين ابدعوا وتميزوا في مجالات العلم والشعر والاختراع والخدمة العامة، خلال حفل غداء اقيم في مطعم الجسر- الدامور بمشاركة ممثل وزير التربية مروان حماده نجله كريم، النواب: نعمة طعمة، علاء الدين ترو وايلي عون، مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي في الشوف الدكتور بلال عبدلله ممثلا تيمور جنبلاط، المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد، المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال، المسؤول السياسي في الجماعة الاسلامية عمر سراج وعضو المكتب العام احمد عثمان،
طعمة بعد لقائه المطران الحداد: "وحدة الجبل تقوي لبنان وتعزز مناعته بوجه العواصف"
احمد منصور - اكد عضو جبهة النضال الوطني، النائب نعمة طعمة "ان وحدة الجبل الوطنية والعيش الواحد فيه بمختلف طوائفه مذاهبه، تقوي لبنان وتعزز مناعته بوجه العواصف التي تهب في منطقتنا العربية"، مشيرا الى" ان الجبل صمام أمان لبنان وقلبه النابض"، لافتا الى "اننا تربينا على ايدي اهلنا في الجبل وفي المدارس على الوطنية والألفة والمحبة، ولم نكن نعرف الطائفية والمذهبية عبر التاريخ، بل كنا جميعا اخوة واصدقاء لخدمة بلداتنا وقرانا".
اول مخيم دولي للقادة الشباب في اقليم الخروب صيفاً برعاية نازا
انه اول تجمع عربي عالمي للقادة الشباب في الشرق الاوسط برعاية وكالة الفضاء الاميركية النازا مخصص لتطوير القدرات. سيخصص جزء من البرنامج لتقديم اعمال تطوعية مشتركة مع شباب وصبايا اقليم الخروب وبالتعاون مع اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي والبلديات.
لقاء لبلديات الاقليم مع صافي وخبراء، وتأكيد على ان حل ازمة النفايات سيكون خارج نطاق الاقليم
احمد منصور - بدعوة من وكالة داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، وبتوجيه ومتابعة من تيمور جنبلاط، عقد في مستشفى سبلين الحكومي لقاء بين رؤساء بلديات اقليم الخروب الشمالي الجنوبي والدكتور وليد صافي وخبراء في مجال الطاقة المستخرجة من النفايات للبحث في وسائل معالجة النفايات الصلبة waste to energy
المستقبل والاشتراكي في اقليم الخروب يؤكدان على متانة العلاقة وخصوصيتها
بوابة الاقليم - أكدت قيادتا تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، خلال لقاء مشتركا، على متانة العلاقة وخصوصيتها بين الجانبين، وترجمتها فعليا على الأرض من خلال تكثيف اللقاءات والحوار، رغم بعض التباينات أحيانا.
"الوعي والمواساة" نشاط مستمر
تتابع جمعية الوعي والمواساه الخيريه حملتها خيرك يسعدهم التي اطلقتها مع قدوم فصل الشتاء لإغاثة النازحيين السوريين للعام 2017 حيث وزعت المساعدات العينية على إخواننا النازحيين في مخيمات البقاع والتي شملت البطانيات والفرش بتبرع كريم من مؤسسة MGR
مقتل شاب من شحيم بحادث اصطدام دراجته مع سيارة في الدامور
بوابة الاقليم - قتل الشاب احمد زياد مراد من موالد شحيم (1992)، في حادث اصطدام بينما كان يقود دراجته النارية، على الأوتوستراد الساحلي في الدامور، مع سيارة كيا ديو بيضاء اللون.
إقليم الخروب  على موعد مع  خفض ساعات التغذية بالتيار الكهربائي  لمدة ...؟
أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، في بيان، "عن عزل المحول 150/66 ك.ف.- 120 م.ف.أ. في محطة معمل الج
الاقليم يتلألأ بزينته الميلادية
بوابة الاقليم - تستمر التحضيرات والاستعدادات لعيدي الميلاد وراس السنة الميلادية في معظم قرى وبلدات اقليم الخروب، حيث رفعت في ساحات القرى والبلدات لا سيما المسيحية منها وداخل الكنائس شجرة الميلاد ومغارة الطفل يسوع.
لافتات "للتقدمي" في الاقليم بمئوية كمال جنبلاط
احمد منصور - رفع الحزب التقدمي الإشتراكي - وكالة داخلية اقليم الخروب، عدداً من اللافتات في قرى وبلدات الاقليم، بمناسبة مئوية المعلم الشهيد كمال جنبلاط، وتضمنت العبارة التالية: "من تهرّب من معركة الحياة، كمن تهرّب من معركة الحق."
منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل تتضامن مع القدس
بوابة الاقليم - نظمت منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل لقاء تضامنياً مع القدس في قاعة المنسقية، حضره امين سر الفصائل الفلسطينية في اقليم الخروب بسام كرّوم، ومسؤول حركة فتح، اعضاء مكتب ومجلس المنسقية ومنسقي المناطق والقطاعات ومحازبين.
طعمة يجول في اقليم الخروب ويؤكد ان لبنان سيبقى وفياً لأشقائه العرب
احمد منصور- أكد النائب نعمة طعمة على أهمية وضرورة تماسك وتكاتف اللبنانيين بمختلف طوائفهم ومذاهبهم، والعمل على تعزيز وتمتين الوحدة الوطنية والعيش الواحد، لحماية لبنان من الأخطار التي تهدده، كما ودعا الى الإلتفاف حول الدولة كحامية وحيدة للوطن وضامنة لإستمرار وجوده وتطوره وتقدمه وازدهاره.
لقاء مشترك لقيادتي المستقبل والجماعة الإسلامية في جبل لبنان  وتأكيد على متابعة التواصل والتمسك بالوحدة الوطنية والإسلامية والعيش المشترك
خديجة الحجار- عقدت قيادتا تيار المستقبل والجماعة الإسلامية في جبل لبنان، إجتماعاً مشتركاً في مركز منسقية جبل لبنان الجنوبي في إقليم الخروب، وحضره المنسق العام وليد سرحال وأعضاء مكتب المنسقية. وحضر عن الجماعة الإسلامية رئيس مجلس محافظة جبل لبنان المهندس محمد قداح وعضو المكتب العام الشيخ أحمد عثمان والمسؤول السياسي المهندس عمر سراج وأعضاء من مكتب الجماعة في جبل لبنان، وتم البحث في الأوضاع العامة والمستجدات على الساحة الداخلية، وجرى التأكيد عل ضرورة متابعة التواصل والتلاقي، وعلى وجه الخصوص في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان والمنطقة العربية.
"المستقبل"- جبل لبنان الجنوبي يزور الجوزو وشكر على مواقفه
خديجة الحجار - زار وفد من منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في دارته في الجية. ترأس الوفد منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال ورافقه اعضاء مكتب ومجلس المنسقية.
التهاني بذكرى المولد النبوي الشريف في الاقليم تعدت حدود الطوائف والمذاهب الإسلامية
عمت منطقة اقليم الخروب الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث اقامت الجمعيات والبلديات والأحزاب حواجز محبة على طول طرقات الاقليم، وزعت خلالها الحلوى وملصقات عن سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، فيما رفعت اللافتات في معظم قرى وبلدات الاقليم، وعلت مكبرات الصوت في الشوارع التي اطلقت اناشيد دينية احتفاء بولادة سيد الخلق محمد الذي أرسل رحمة للعالمين.
حواجز محبة لتيار المستقبل في شحيم وداريا احتفاء بالمولد النبوي الشريف بمشاركة ثانوية شحيم الرسمية
نظمت دائرتي شحيم وداريا في تيار المستقبل حواجز محبة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وزعت خلالها الحلوى على السيارات المارة، بمشاركة ثانوية شحيم الرسمية ممثلة بمديرتها عضو مجلس منسقية جبل لبنان الجنوبي آمنة الحاج وعدد من الطلاب.
جمعية الوعي والمواساة الخيرية.. نشاط وحيوية
تستمر انشطة جمعية الوعي والمواساة الخيرية على مختلف الاراضي اللبنانية، بنشاط وحيوية.
"سيلين" الى الحرية
احمد منصور - عادت السلحفاة البحرية " سيلين"، الى الحرية بعد ان تمت معالجتها من الجروح، التي كانت قد اصيبت بها، بعد العثور عليها الاسبوع الماضي على شاطى الرميلة وهي بحالة مزرية وسيئة، حيث تم اخضاعها لعلاجات وفحوصات وعملية تضميد لجراحها من قبل جمعية " غرين ايريا "، التي تكفلت بها، بالتعاون والتنسيق مع وحدة الانقاء البحري التابعة للدفاع المدني.
الصفحة الأولى12345678910الصفحة الأخيرة