الوفيات
مواقع لبنانية
جمال زرزور - عزف قانونرياض العمر - بس اسمع منيإليسا - مصدومهمحمد اسكندر - جمهورية قلبيملحم زين - غيبي يا شمس
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مستوصف دلهون الخيري 03-379401
فوج الاطفاء 175
الدفاع المدني 125
الصليب الأحمر 140
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» أمن وقضاء «
قوى الأمن توقف 6 أشخاص في ضهر البيدر لحيازتهم مخدرات
ألقت عناصر حاجز قوى الأمن الداخلي في ضهر البيدر القبض على كل من ر.ع (مواليد 1979) ، م.ح (مواليد 1983)، م.ت ( مواليد 1991)، ب.ح (مواليد 1989 - سوري)، ح.د (مواليد 1985) و م.د (مواليد 1994) لحيازتهم مخدرات.
سرقة صندوق التبرعات في مقام النبي الخضر مار جرجس شرقي بعلبك
أقدم مجهولون ليلا على سرقة مقام النبي الخضر مار جرجس في بلدة الخضر شرقي بعلبك بالكسر والخلع، وأفرغوا صندوق التبرعات والنذور من محتوياته، وقدرت المسروقات بـ 6 ملايين ليرة. وحضرت الادلة الجنائية ومخفر طليا للتحقيق. وادعى رئيس بلدية الخضر صادق عودة على مجهولين.
استقصاء بيروت توقف 6 اشخاص
اوقفت مفرزة استقصاء بيروت في قيادة شرطة بيروت اوقفت ثلاثة لبنانيين وفلسطينيين (2) وسوري بجرائم مختلفة وحجزت (12) دراجة نارية و(9) سيارات مخالفة. ففي محلة الرملة البيضاء تم توقيف اللبناني (إ.م.ش – مواليد 1976) والمطلوب بموجب بلاغ خلاصة حكم بجرم تعاطي المخدرات. وتم توقيف الفلسطيني (م.ع.ج – مواليد 1983) المطلوب بموجب خلاصة حكم ووثيقة اتصال من الجيش. وفي محلة ميناء الحصن
مصدر أمني للجمهورية : الجيش سيعمل على توقيف جميع المخلين بالأمن
أكد مصدر أمني لـ"الجمهورية" أنّ "الجيش سيعمل على توقيف جميع المخلين بالأمن والذين صدرت في حقهم مذكرات توقيف وسيستكمل عملية الدهم في طرابلس حتى القبض على جميع المطلوبين".
الجيش اوقف في عرسال 14 سوريا بتهم حيازة اعتدة عسكرية وهويات مزورة
اوقفت حواجز الجيش في عرسال 14 سوريا، بتهم حيازة اعتدة عسكرية ودخول الاراضي اللبنانية خلسة وبهويات مزورة تحمل اسماء لبنانية، وتم تسليمهم للشرطة العسكرية في رأس بعلبك للتحقيق.
الجيش اوقف 33 مطلوبا بينهم 14 سوريا في طرابلس
صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، البيان الآتي: “إلحاقا لبياناتها السابقة، واصلت قوى الجيش اجراءاتها الامنية في مدينة طرابلس وبعض مناطق الشمال، حيث بلغ عدد الموقوفين بتاريخه 33 موقوفا، بينهم 14 شخصا من التابعية السورية، كما تم ضبط 15 دراجة نارية و10 سيارات مخالفة، بالإضافة الى كميات من الاسلحة والذخائر الحربية والاعتدة العسكرية المتنوعة. تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم”.
هذا هو مسار تهريب رفعت وعلي عيد : الضاحية بوابة دمشق
افادت معلومات لقناة الـLBCI عن كيفية تهريب كل من رئيس وامين عام الحزب العربي الديمقراطي رفعت وعلي عيد. فلفتت الى ان موكباً أقل امين عام الحزب العربي الديمقراطي رفعت عيد من جبل محسن إلى الصفير بالضاحية الجنوبية قبل بدء تنفيذ الخطة الأمنية ومنها تم نقله إلى سوريا. اما والده النائب السابق علي عيد فنقل لسوريا بزورق عبر النهر الكبير من مقر اقامته في منطقة حكر الضاري.
القوى الأمنية أوقفت 10 أشخاص في طرابلس
القوى الأمنية المنتشرة في طرابلس نفذت عمليات دهم عدة في القبة والبقار وجبل محسن وأوقفت عشرة أشخاص من بينهم 5 من آل المولوي من باب التبانة.
سرقة صندوق النذورات من كنيسة سيدة المعونات في حارة صخر
ذكرت معلومات صحافية ان "مجهولين أقدموا فجراً على خلع باب كنيسة سيدة المعونات حارة صخر وتحطيم محتوياتها وبعثرة موجوداتها، كما عمدوا الى سرقة صندوق النذورات". وأضافتان "تحقيقاً فتح بالحادث لمعرفة هوية السارقين".
الجيش لم يعثر على رفعت عيد بجبل محسن وأنباء عن مغادرته لسوريا
ذكرت معلومات صحفية في طرابلس ان "الجيش لم يعثر على المسؤول السياسي في الحزب "العربي الديمقراطي رفعت عيد في منزله في جبل محسن، بعد تنفيذ وحدات الجيش مداهمة للمنزل"، لافتةً إلى ان "رفعت عيد غير موجود في جبل محسن وهو ترك البلاد وغادر إلى سوريا".
مذكرات التوقيف ترتفع الى 120 مطلوب في أحداث طرابلس
كشف مسؤول في وزارة الداخلية لصحيفة "الحياة"، ان "قوى الجيش وقوى الأمن الداخلي ستنفذ بدءاً من اليوم انتشاراً كثيفاً في طرابلس بدءاً من منطقة جبل محسن، بعد أن كانت التمهيدات لتنفيذ الخطة بدأت أول من أمس الأحد وقضت التحضيرات اللوجيستية وإبلاغ جميع الفرقاء بالتهيؤ لتدابير بغية التشدد في تنفيذ بنودها وعدم التساهل مع أي كان يخالف القانون ويخرق الهدوء الأمني أو يحمل السلاح، لتتمركز القوات الأمنية اليوم في كل المواقع". وأوضح المصدر
الجيش تعرض لاطلاق نار عند نقله السيارة المفخخة الى احدى ثكناته لتفكيكها
الجيش اللبناني نقل السيارة المفخخة التي عثر عليها الى احدى ثكناته لتفكيكها بعد ان تعذر نقل المعدات اللازمة الى المكان بسبب الطبيعة الجردية للمنطقة. واثناء نقل السيارة، تعرض الجيش لاطلاق نار من قبل مسلحين من المرتفعات المحيطة.
مصادر أمنية لـ"الحياة": علي عيد استخدم قارباً صغيراً خلال فراره لسوريا
أشارت مصادر أمنية لصحيفة "الحياة" الى ان "تحصين الخطة الامنية لئلا يكون مصيرها الفشل كسابقاتها من الخطط، استدعى اصدار استنابات قضائية في حق أكثر من مئة شخص للمثول أمام القضاء للتحقيق معهم في الاتهامات الموجهة اليهم بتهديد الاستقرار العام والإخلال بالأمن والاستماع الى افاداتهم". وأكدت المصادر بأن رئيس "الحزب العربي الديموقراطي" النائب السابق علي عيد فر من مكان اقامته في عكار الى داخل الأراضي
مصادر أمنية للجمهورية : رفعت عيد خرج من جبل محسن عبر معابر غير شرعية
أكَّدت مصادر أمنية لصحيفة "الجمهورية" خروج الأمين العام للحزب "العربي الديمقراطي" رفعت عيد من جبل محسن عبر معابر غير شرعيّة الى الأراضي السورية، يرافقه مسؤولون عسكريّون وسياسيّون في الحزب، وكذلك إنقطاع أخبار بعض قادة المحاور في باب التبانة، ما أشار بالنسبة للمراقبين الى جديّة تنفيذ الخطة الأمنية، لجهة القبض على جميع المشاركين في الإشتباكات وتنفيذ المذكرات الصادرة في حقّهم ومصادرة
وفاة مغترب لبناني في كنشاسا الافريقية بعد غرقه في احد الانهار
ذكرت قناة "المستقبل" عن "وفاة احد ابناء الجالية اللبانية في كنشاسا الافريقية المغترب ابراهيم محمد كريم اثر غرقه في احد الانهار هناك".
مصدر مسؤول بالجيش نفى لـ"النهار"أي معطيات عن ادخال سيارتين بعد التفجير
وبعد تسريب اخبار عن دخول سيارتين معدتين للتفجير عبر الحاجز بعد تفجيره، نفى مصدر مسؤول في الجيش لصحيفة "النهار"، ان تكون معطيات توافرت لدى القيادة عن ان التفجير في عرسال أول أمس حصل للتمويه على ادخال سيارتين الى لبنان، وابلغها مصدر أمني ان أفراد جهاز امني تلقوا معلومات في هذا السياق، وهم يأخذونها على محمل الجد تجنبا لاي مخاطر"، لافتاً الى ان "السيارتين رباعيتا الدفع".
إشكالات “القوات” و”حزب الله” لم تنته في “هوفلان”
يبدو أنّ ترسّبات الانتخابات الطالبية في «هوفلان»، والتي فاز على أثرها فريق «14 آذار»، لا تزال تتفاعل، فقد وقع أمس إشكال بين الطالب «القوّاتي» ايلي مسلم وزميله محمد الماجد المنتمي الى «حزب الله»، وهما في سنة ثانية إدارة أعمال، حيث ضربه الماجد مسلم بـ»ساطور»، ما أدى الى نقله الى المستشفى. لم يدرك طلّاب الجامعة اليسوعية في «هوفلان» أمس أنهم على موعد جديد من الاعتداءات، وأنّ الدروس ستتوقف
السفير : الاستعدادات العسكرية لطرابلس دخلت مرحلة تحديد الوحدات
نقلت صحيفة “السفير” عن مصادر أمنية قولها إنه “برغم الاستعجال السياسي في تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة، إلا أن الجيش استمهل بعض الوقت للمزيد من الاستعداد والتجهيز وتخصيص الوحدات العسكرية بما يتناسب مع طبيعة المهمة الموكلة اليها لحفظ أمن طرابلس والبقاع الشمالي”.وقالت المصادر إن “الاستعدادات العسكرية لطرابلس دخلت في مرحلة تحديد حجم الوحدات العسكرية التي ستشارك في تنفيذ
سعد المصري : لا نرى اليوم أي دليل على تنفيذ الخطة الامنية في طرابلس
أشار قائد محور باب التبانة سعد المصري في حديث لصحيفة "الجمهورية" عن الخطة الامنية في طرابلس الى اننا "نريد معرفة محتواها، ونحن لا نرى اليوم أيّ دليل على تنفيذ هكذا خطة"، لافتاً الى أن "المواقف لا تصدر منفردةً بل بإجماع العلماء الذين لن نخرج عن طاعتهم والتزام قراراتهم".
الحياة : مجموعات تكفيرية تغتال العسكريين لمنع تنفيذ خطة طرابلس الأمنية
نقلت صحيفة “الحياة” عن مصادر وزارية قولها إن “رئيس الجمهورية ميشال سليمان ووزير الداخلية نهاد المشنوق كان أبلغا مجلس الوزراء الخميس معلومات توافرت لدى كل منهما بأن مجموعات تكفيرية تقوم بالاغتيالات للعسكريين لمنع تنفيذ الخطة الامنية في طرابلس”
الصفحة الأولى192021222324252627282930الصفحة الأخيرة