المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» سيارات «
نيسان تكشف عن صورة سياراتها المدمجة الجديدة
كشفت شركة نيسان اليابانية عن الرسم التخطيطي لسيارتها المدمجة الجديدة، والمنتظر أن يتم طرحها أولا في تايلاند خلال شهر مارس من العام المقبل . وأكدت نيسان أن هذه السيارة ستكون أول سيارة صديقة للبيئة في تايلاند وذلك عقب سريان قرار الحكومة هناك بشأن ترويج صناعة السيارات التي تحد من استهلاك الطاقة .
هيونداي سانتا اقتصادية في الوقود صديقة للبيئة
عززت شركة هيونداي الكورية طرازها "سانتا في" من فئة الـ "SUV"، بمحركات جديدة تعطى قدرة عالية على خفض استهلاك الوقود، بجانب تقليل الانبعاثات الكربونية لتصل إلى 174 جراماً لكل كيلومتر . وزودت هيونداي "سانتا في" بمحرك ديزل "كمن رايل"، تبلغ قوته 145 كيلو واط/197 حصاناً، أما السعة الليترية فقد بلغت 6.6 ليتر، مقارنة بالطراز السابق والذي يبلغ سبعة ليترات .
"إكس 1" .. "SUV" بمفهوم اقتصادي
بدأت سيارات "إكس1" من شركة بي أم دبليو الألمانية الظهور على الطرقات الأوروبية مؤخرًا، وهي تعتبر فئة جديدة من طرازات الدفع الرباعي "SUV" التي تتميز بصغر الحجم فضلا عن كونها سيارة عائلية من الدرجة الأولى تصلح لجميع الأغراض .
لانشيا "يبسلون" للسيدات فقط
أطلقت شركة لانشيا التابعة لمجموعة فيات الايطالية خلال معرض فرانكفورت الأخير طرازًا خاصًا للسيدات من فئة الهاتشباك تحت مسمى "ypsilon elle" وهو يحمل نفس تصميم السيارة "دلتا" . وحملت النسخة الجديدة مزيج من الألوان تخاطب الجنس الناعم، حيث زودتها الشركة الايطالية باللون الزهري، بينما جاءت العجلات الرياضية قياس 16 بوصة بالكروم لتعزيز الأناقة التي تنفرد بها السيارة .
الصفحة الأولى12