الوفيات
مواقع لبنانية
جمال زرزور - عزف قانونرياض العمر - بس اسمع منيإليسا - مصدومهمحمد اسكندر - جمهورية قلبيملحم زين - غيبي يا شمس
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مستوصف دلهون الخيري 03-379401
فوج الاطفاء 175
الدفاع المدني 125
الصليب الأحمر 140
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
دبي تلغي تسمية المعوقين وتستبدلها بعبارة “أصحاب الهمم”
دبي تلغي تسمية المعوقين وتستبدلها بعبارة “أصحاب الهمم”

بدأت بلدية دبي بتغيير اللوحات الخاصة بذوي الاعاقة وتسميتهم بأصحاب الهمم، وذلك بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي بإطلاق مسمى “أصحاب الهمم” على ذوي الإعاقة، وذلك حسب تغريدة نشرتها صحيفة الإمارات اليوم على حسابها في تويتر.

 

وكان الشيخ محمد أطلق السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة، وأمر بتحديد مسؤول في جميع المؤسسات والجهات الخدمية يعنى بالنظر والعمل على تسهيل واعتماد خدمات مخصصة لذوي الإعاقة ويكون بمسمى “مسؤول خدمات أصحاب الهمم”.

وأعلن بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، عن إطلاق اسم أصحاب الهمم بدلا من ذوي الإعاقة كما أعلن تأسيس المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم والذي يضم في عضويته أفراد من المجتمع معنيين بتقديم المشورة والرأي لتحقيق أهداف السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” إعاقة الإنسان هي عدم تقدمه وبقائه في مكانه وعجزه عن تحقيق الإنجازات وما حققه أصحاب الهمم في مختلف المجالات وعلى مدى السنوات الماضية من إنجازات هي دليل على أن العزيمة والإرادة تصنع المستحيل وتدفع الإنسان إلى مواجهة كل الظروف والتحديات بثبات للوصول إلى الأهداف والغايات”.

وأضاف ” اطلعنا اليوم على استراتيجية قطاع تنمية المجتمع والتي تتضمن توجهات مستقبلية مبشرة بتطوير شامل لجميع أفراد المجتمع وفئاته المختلفة كما أطلقنا السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة والتي سنقوم بموجبها بإطلاق مسمى “أصحاب الهمم” عليهم نظرا لجهودهم الجبارة في تحقيق الإنجازات والتغلب على جميع التحديات”.

وتابع “مؤسساتنا اليوم ستبدأ بتجسيد اهتمامنا الكبير والراسخ في هذه الفئة حيث سيتم تحديد مسؤول خاص لتسهيل خدمات أصحاب الهمم كما سينشأ مجلس خاص يضم مؤسسات حكومية اتحادية ومحلية وأفراد من المجتمع بتقديم المشورة بهدف على التطوير الدائم للخدمات وإيجاد الحلول للتحديات التي تعوق دمج هذه الفئة في المجتمع”.





أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: