المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
عشاء ساهر لجمعية الحكيم وتكريم عدد من الامهات بمناسبة عيد الأم
عشاء ساهر لجمعية الحكيم وتكريم عدد من الامهات بمناسبة عيد الأم

    تحت عنوان "بناة وطن" ولمناسبة عيد الأم ، أقامت جمعية الحكيم الخيرية الإنسانية حفل عشاء ساهر في مطعم صوفيا بالاس- الرميلة تخلله تكريم عدد من الامهات، وشارك فيه مي الخطيب ممثلة زوجها وزير البيئة طارق الخطيب،  منير السيد ممثلاً النائب نعمة طعمة، الدكتور بلال قاسم ممثلاً النائب مروان حمادة، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد ممثلاً تيمور جنبلاط، المدير العام لقوى الامن الداخلي السابق اللواء ابراهيم بصبوص، الشيخ اياد عبد الله ممثلاً اللقاء الروحي في الجبل،المحامي خليل حمادة ممثلاً التيار الوطني الحر، آمنة الحاج ممثلة تيار المستقبل، مديرة دار المعلمين والمعلمات غادة اسماعيل، رئيس بلدية مزبود فادي شحادة، السفير نزيه عاشور ورؤساء بلديات ومخاتير، وهيئات تربوية واجتماعية وحشد من سيدات الاقليم.

بعد ترحيب من نجاح شحادة، ألقت عقيلة وزير البيئة طارق الخطيب، مي الخطيب كلمة ثمنت فيها جهود الجمعية التي تساهم في إنماء المنطقة اجتماعياً وفكرياً وثقافياً. وهنّأت الامهات بعيدهن فعطاءاتهن لا تقدر بثمن.

ثم تحدث اللواء ابراهيم بصبوص، فعدد مزايا الام، وشدّد على ان الديانات السماوية جميعها اشادت بدورها وتضحياتها.

وألقت مديرة ثانوية شحيم آمنة الحاج كلمة وصفت فيها الأم بالارض التي تعطي زرعها دون مقابل، ولفتت ان امام الأم تحديات كبيرة في زمن اصبح فيه التطور سلاح ذو حدّين، ودعتها الى أخذ دورها في الرقابة والتربية.

اما كلمة اللقاء الروحي في الجبل فألقاها الشيخ اياد عبد الله فلفت ان واجب الأم هو إخراج الجيل الصالح الذي يخاف الله ويعتبر ان أولوياته خدمة الناس لأنها جزء من العبادة.

وتحدث المحامي نبيل مشموشي، فعرض لتاريخ النساء اللواتي غيرن مجرى التاريخ على صعد مختلفة في الماضي، ودعا للعمل على تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع كما في الاسرة.

اما كلمة المكرّمات فألقتها مديرة دار المعلمين والمعلمات غادة اسماعيل، فعرضت لتاريخ نشوء عيد الام في فصل الربيع، فصل العطاء. ولفتت ان الأم هي صانعة الرجال فإذا كانت صالحة صلح المجتمع، وشكرت بإسم المكرمين جمعية الحكيم على مبادرتها.

ثم تحدث المحامي خليل حمادة فدعا النساء الى الانخراط اكثر في السياسة وكسر الحاجز وأن يبادرن الى الترشح للانتخابات النيابية.

وأخيراً كانت كلمة لرئيس الجمعية احمد شحادة فرحب بالحضور، واشار ان الام هي الاساس في بناء اسرة خالية من الفساد وبالتالي بناء وطن سليم.ودعا الامهات لحماية الوطن من خلال تربية سليمة لأبنائهن.

والقى الدكتور علي معطي كلمة عدّد فيها مزايا الأم.

وأخيراً تم توزيع الشهادات على المكرّمات ومن ثم حفل فني ساهر.

 

 




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: