الوفيات
مواقع لبنانية
جمال زرزور - عزف قانونرياض العمر - بس اسمع منيإليسا - مصدومهمحمد اسكندر - جمهورية قلبيملحم زين - غيبي يا شمس
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مستوصف دلهون الخيري 03-379401
فوج الاطفاء 175
الدفاع المدني 125
الصليب الأحمر 140
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
شهيب : مشروع الانتخاب فيه نبرة استعلاء ورغبة في الالغاء

اكد النائب اكرم شهيب بعد لقائه رئيس “حزب الكتائب” النائب سامي الجميل في الصيفي، انه “كالعادة، كان اللقاء على مستوى من الصراحة الكاملة، ومشوارنا مع الكتائب كان طويلا منذ مؤتمر بيت الدين في العام 1998، والورقة المشتركة في المختارة عام 2000، وهي محطات كان لها دور أساسي في عودة الحياة الى الجبل، كما اننا مع الكتائب على شراكة بالانتخابات مع الشهيد انطوان غانم وكذلك مع زميلنا فادي الهبر في عاليه، واليوم التعاون قائم، وأكدنا الشراكة وتفعيل وتكثيف اللقاءات بهذا الظرف”.

اضاف: “يقال ان اسوأ انواع الظلم هو الادعاء ان هناك عدلا، ونحن في الحزب التقدمي الإشتراكي لم نقفل بابا يوما، لا على الحوار ولا التلاقي ولا المشاركة، لا في الانتخابات ولا خارج اطار الانتخابات، لإيماننا بلبنان الواحد الذي يتسع لكل ابنائه. وفي الجبل هناك شراكة كاملة مع كل الأطراف واللقاء الديمقراطي معروف بتعاطيه الإيجابي مع الجميع، وحينما كانت الظروف مؤاتية لقانون النسبية قام رئيس اللقاء النائب وليد جنبلاط بطرح النسبية بشجاعة. وبكل شجاعة نقول أن ظروف النسبية غير مؤاتية اليوم ونسعى الى التوزان والعمل المشترك من اجل قانون لا يلغي احدا”. وسأل: “من اعطى الحق للجنة الرباعية بأن تتحكم بالموجودين في البلد؟”.

وشدد على أن “ما قرأناه ووصلنا بالتواتر، نعتبر انه مشروع هجين لا علاقة له بالتوازن ولا بوحدة معايير ولا بصحة تمثيل، وفيه نبرة استعلاء ورغبة في الالغاء اذا تمكنوا للالغاء، وهذا غير وارد بقاموسنا السياسي على مر كل المراحل التي مررنا بها”. ضيفا “على اننا نسعى الى التوازن والتلاقي والعمل المشترك من اجل قانون انتخابي يرضي الجميع ولا يختصر فريق او يلغيه، ونحترم كل الذي يقال انما لنا رأينا سنتشاور دائما مع الحلفاء من اجل قانون يكون اساسا لبناء الوطن ولن نفرط بحقوق المجتمع اللبناني”.





أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: