المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
لرقبة جميلة
لرقبة جميلة

النساء.. لديهّن ميول الى ايقاف عنايتهّن التجميليّة عند الذقن. نصيحتي لكِ عندما ترطّبي وجهك، إستمرّي بالعمليّة حتى أسفل العنق. العنق، المنطقة الجلدية الأولى التي تظهر عليها التجاعيد وتُصاب بالتلوين الجلدي (البقع). للمحافظة على رقبتك وحمايتها من الترهّل والتصبّغ والتجعّد:

-         التمارين هي أفضل وسيلة لجعل رقبتك تبدو أصغر سنّاً لفترة طويلة. في الحقيقة، التمارين هي أفضل طريقة لتجعلي جسدك بأكمله يبدو أصغر. بإستطاعتك إجراء تمارين الرقبة في أي وقت، حتى اذا كنت تشاهدين اي برنامج تلفزيوني. ما عليك فعله فقط هو مدّ (stretch) رقبتك الى الامام والى الخلف لمدة ثلاث دقائق صباحاً ومساءً.

-         الرقبة مُعرّضة للتصبّغ بكل سهولة. عند التعرض لأشعة الشمس، أنت مجبرة الى الإعتناء جيداً بهذا الجزء من الجسم وحمايته من التعرض المباشر لأشعة الشمس عن طريق كريم الحماية من أشعّة الشمس. ملاحظة هامة: أثناء التعرض لأشعة الشمس بهدف البرونزاج، يجب تنظيف البشرة كل ساعتين بالحليب واللوسيون المخصّصين لتنظيف البشرة ووضع كريم الحماية من أشعة الشمس (عليك تجديد عملية الحماية كل ساعتين، مع الحرص على جعل الحماية كليّة SPF 100 بين الساعة الحادية عشر والثالثة).

-          إنها أكثر تحسّساً من غيرها للتصبّغ بواسطة العطور خاصّةً عندما تتعرّضين لأشعة الشمس. لذا تجنّبي وضع العطور بشكل مباشر على رقبتك، ضعي القليل منها خلف الأذن، طيّة الكوع، المنطقة الداخلية من الساعد.. أي المناطق التي لا تتعرض مباشرةً لأشعة الشمس.. إحرصي على الإستحمام يومياً وترطيب بشرتك لتحمي بشرتك من التصبغ والجفاف والترهّل.

-         في فضل الشتاء، حاولي قدر المستطاع حماية رقبتك من جفاف الطقس بواسطة وشاح قطني أو من الصّوف.. انها أفضل طريقة لحماية الرقبة من الجفاف والتصبّغ أيضاً شتاءً.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: