المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
نقل البكتيريا بواسطة الماكياج
نقل البكتيريا بواسطة الماكياج

 

إبتعدي عن مشاركة مستحضراتك التجميليّة مع أحد (والدتك، شقيقتك، أو حتى صديقتك المفضّلة)، لأنّ الماكياج وأدواته خاصّة كلّها مولّدة للبكتيريا الضّارة. لماكياج خالٍ من البكتيريا:

 

-         الفوندوتان: بدلاً من لمس الفوندوتان او الكريم بإصبعك، إستعملي ملعقة خشبيّة او بلاستيكيّة معقمّة خاصّة بالماكياج. القيام بمثل هذه العمليّة سيجنّبك من إدخال الميكروبات الى المستحضر وإخراجها منه. أمّا بالنسبة للإسفنجات والفراشي المستعملة للفوندوتان خاصّة، قومي بغسلها دائماً بالمياه السّاخنة والصابون على أساس منتظم.

-         كحل العين: أبقي كحل العين نظيفاً. إمسحيه بقطعة من القطن تحتوي سبيرتو ليبقى معقمّاً. تجنبّي وضع الكحل على قنوات الدموع المتواجدة في الطرف الداخلي من الجفن لحماية الجفن من التحسّس.

-         الماسكارا: عليك تجديدها كل ثلاث الى اربعة اشهر للتجنّبي الإصابة بعدوى مرض ما في العين، لأن أنبوب الماسكارا هو العنصر الأكثر مساهمة في حفظ ونقل البكتيريا. عند دخول الفرشاة الى الأنبوب وخروجها منه، قد تحمل معها ميكروبات من الهواء.

 

-         ظلال الجفون (كريم أو بودرة): يجب التعامل مع هذه العناصر من ناحية التعقيم كما تهتميّ بالفوندوتان. إستخدمي ريشة معقمّة وإبتعدي عن لمسها بإصبعك أو نقلها من العلبة الى الجفن بواسطة إصبعك.





أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: