المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
افتتاح مهرجان نادي الطلائع ـ دلهون للكرة الطائرة 2009
افتتاح مهرجان نادي الطلائع ـ دلهون للكرة الطائرة  2009

 رعى رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط ممثلا بالنائب علاء الدين ترو، ولمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد المعاون المغوار البحري ملحم سعيد المعلم، مهرجان نادي الطلائع الرياضي - دلهون للكرة الطائرة على ارض ملعب مروان البلبل، بحضور المنسق العام لتيار "المستقبل" في جبل لبنان الجنوبي الدكتور بسام عبدالملك، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، صياح فواز ممثلا النائب ايلي عون، محمود الحجار ممثلا النائب محمد الحجار، حاتم الحجار ممثلا النائب مروان حماده، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد، رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همام، رئيس دائرة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، النقيب سمير شمس الدين مع عدد من عناصر فوج مغاوير البحر، منصور الحربي وخالد الخميس ممثلين للسفارة السعودية، رئيس بلدية دلهون الدكتور فيصل نصر الدين، ورؤساء بلديات ومخاتير ورؤساء نواد وجمعيات وحشد من ابناء المنطقة ومشجعي الرياضة.

 


بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش وكلمة تقديم من سامي ابو علي، ألقى نائب رئيس النادي المربي صلاح علي كلمة رحب فيها بالحضور. وأشار الى ان "نادي الطلائع - دلهون انتقل من الدرجة الأولى الى الدرجة الممتازة بفضل جهد أفراد الفريق الرياضي ورعاية رئيس النادي". ولفت الى ان "الشهيد المغوار ملحم المعلم كان عنيدا أبيا وطنيا وقويا بجسده وعقله وسيبقى حافزا لكل منا ولكل ضابط ورتيب وجندي للدفاع عن وطننا ومقاومة الارهاب".

 


كلمة آل الشهيد ألقاها شقيقه عبد الناصر المعلم وقال فيها: "أبيت يا اخي الا ان تسلك طريق الشهادة، وجدت في قلبك المغوار العز والعنفوان، كم من مرة استقيت الشجاعة وحب الحياة من نظرات الاصدقاء فلنا فيهم الاخ الخير والصديق الوفي.

 

 فحضورهم ومشاركتهم هو كالحياة يجمع المحبة والسلام. تحية وفاء الى المؤسسة العسكرية من جيش وقوى أمن وأمن عام قيادة وضباطا ورتباء وأفرادا، فقد اثبتم في كل الظروف انكم الحاجة والضرورة لتثبيت السلم والامان والثقة بلبنان القوي وطنا. وفي الذكرى الثانية لاستشهادك يا اخي لن نبخل بأنفسنا يوما في صراع الحياة ولن نبخل بالشهادة".

 


واخيرا ألقى النائب ترو كلمة راعي المهرجان وقال فيها: "نلتقي اليوم وفي قلبنا غصة على فراق زميلنا النائب نبيل البستاني الذي كان يصول ويجول في كل ملاعب الاقليم والذي بلسم الكثير من الجراحات في هذا الاقليم. غدا (أمس) يصادف عيد الجيش هذا الجيش البطل الذي يصون وحدة الوطن ويحمي ارض الوطن ويدافع عن ابناء الوطن.. هذا الجيش الذي قدم الشهداء الابطال منذ الاستقلال، وما زال يقدم الشهداء حتى يومنا هذا في كل مجالات عمله من مكافحة الارهاب الى مكافحة اللصوص وعصابات المخدرات مع القوى الامنية والشرعية اللبنانية الاخرى، هذا الجيش الذي قدم كوكبة من الابطال من ابناء الاقليم ومنهم الشهيد البطل ملحم المعلم الذي نحتفل اليوم بالذكرى الثانية لاستشهاده مع نادي الطلائع - دلهون الذي يحقق فوزا بعد فوز حتى وصل الى الدرجة الممتازة".

 

وتابع: "للنوادي دور كبير في المجتمع مع الاهل والمدرسة والاحزاب السياسية ومع القوى الامنية من جيش وقوى أمن داخلي، لان بعض الحالات التي نشاهدها في قرانا وبلداتنا من الدراجات الى النراجيل وغيرها من الآفات الاجتماعية تستوجب منا جميعا كنواد وهيئات واحزاب ونواب ان نواجهها لانها ترتد وتصبح في المستقبل معضلات ومشاكل بين شباب وشابات هذه البلدة وشباب وشابات تلك البلدة".

 


وختم ترو: "لا بد لنا ان نتمنى للرئيس الشيخ سعد الحريري التوفيق في إتمام مهمته بتشكيل حكومة قادرة وفاعلة تستطيع توحيد الشعب اللبناني وتوحيد الطاقات اللبنانية ومواجهة الازمات الاجتماعية والصحية وغيرها. هذه الحكومة التي نعلق آمالا كبيرة على دور رئيسها سعد الحريري هذا الرجل الشجاع المقدام صاحب الرؤيا الذي يستطيع ان يفعل الكثير في المستقبل القريب لهذا البلد من خلال تشكيل الحكومة. وفي هذا الاطار بدأ القناع بالسقوط عمن يعرقلون التشكيل ومن يضعون العصي في دواليب هذه المسيرة، لانهم بعد الانتهاء من صيغة 10-5-15، يطرحون اليوم هذا الوزير او ذاك او بعض من كانوا في الوزارات في العهد البائد، ليس بهدف توزيرهم بل بهدف تعقيد المشكلة وتعقيد مهمة الرئيس المكلف".

 


ثم قدم رئيس الطلائع سعيد المعلم ونائب الرئيس صلاح علي دروعاً الى راعي الحفل ورئيس الاتحاد. ثم فقرات فنية قدمها الفنان صلاح تيزاني     (ابو سليم) وقصائد وطنية وزجل للشاعر عماد زين شعيب.


وفي الختام، جرت مباراة الافتتاح بين منتخب الجيش اللبناني وفريق الطلائع - دلهون أسفرت عن فوز الطلائع 3 - 1.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: