المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
"ميني كوبر" تدخل عالم الأثاث في بريطانيا
"ميني كوبر" تدخل عالم الأثاث في بريطانيا

يبدو أن السيارة ميني ميور والتي تلقب حاليًا بـ "ميني كوبر"، قد أصبحت معشوقة الانجليز إلى الأبد، وذلك بعدما قرر العديد من البريطانيين تغير هيكلها لتصبح على شكل مكتب مميز يمكن اقتناؤه في منازلهم .
ويستخدم هيكل ميني وفقا لما أوردته صحيفة "الرؤية"، داخل المنازل لينضم إلى الديكورات ذات الجدوى والنفع المنزلي، حيث يقوم المغرمون بذلك الطراز إلى الإبقاء على شكلها الخارجي مع إضافة العديد من المتطلبات التي يحتاجها المكتب .

وتتمتع السيارة "مينى" التي تنتجها شركة "بي أم سي" الإنجليزية بشعبية لافتة في بريطانيا، على غرار ما تستحوذ عليه "بيتل" التابعة لمجموعة "فولكس فاجن" في ألمانيا وأمريكا الشمالية .

وانضمت مينى كوبر لمجموعة بي أم دبليو عام 2001، وشهدت نقلة كبيرة على يد الشركة الألمانية، حيث أكدت أحد التقارير أن كل ست سيارات تبيعها بي أم دبليو، هناك واحدة ميني بينهم .

ونجحت السيارة في بريطانيا منذ طرحها عام 1956 كونها اقتصادية في استهلاك الوقود بجانب صغر حجمها، لكن بي أم دبليو التفتت إليها في بداية الألفية الجديدة، وأدخلت عليها تعديلات كثيرة، حتى صارت ضمن السيارات الأكثر مبيعًا في انجلترا .

يشار إلى أن السيارة تم طرحها في الأسواق بسبب النقص الحاد في الوقود الذي نتج عن أزمة حرب 1956 وإغلاق قناة السويس، وهو ما أدى بدوره إلى اضطراب إمدادات البترول إلى دول عالمية كثيرة، ومنها بريطانيا، التي كان البنزين يوزع فيها حينذاك بنظام الحصص .




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: