أخبار ساخنة

لجنة مهرجانات الاقليم تواصل نشاطاتها بمباراة كرة الطائرة ومسابقة "الرالي بيبر"


الحجار: "نشاطات الجمعيات الأهلية تحسن صورة الاقليم ونساعد بقدر استطاعتنا"

احمد منصور- بوابة الاقليم والشوف

احتفلت لجنة مهرجانات الاقليم ضمن فعاليات "التحدي الكبير"، بعيد الأضحى عبر مسابقة "الرالي بيبر" الثقافية  Eklim Rally Paper، بحضور النائب الدكتور محمد الحجار، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، رئيس بلدية داريا كميل حسن وحشد من المخاتير والفعاليات الرياضية والاجتماعية.

قبل انطلاق السباق، شارك الحاضرون بفطور صباحي قدمته بلدية داريا، التي تعاونت مع اللجنة بالتحضير للمسابقة حيث انطلقت واختتمت في مقرها.

ورحب بداية رئيس اللجنة الدكتور نضال شعبان بالحاضرين وشرح تفاصيل المسابقة، معلنا عن شروطها وجوائز المراكز الثلاثة.

حسن

ثم تحدث رئيس بلدية داريا كميل حسن، فأعرب عن سروره بالمشاركة في هذا النشاط الفريد من نوعه، مثنياً على عمل اللجنة وعلى نجاحها بفترة قصيرة.

الحجار

بدوره أكد النائب الحجار "أن أهمية مثل هذه النشاطات، انها تعطي صورة أجمل عن الاقليم الذي لا شكّ أنّه يمتلك طاقات وكفاءات وقدرات مميزة نفخر ونعتزّ بوجودها".

وأضاف "أن الجمعيات الأهلية تحسّن صورة ووجه الاقليم سواء بالأنشطة الرياضية كنشاط مهرجان "التحدي الكبير"، أو فنية كنشاط النادي الثقافي في شحيم".

و ختم: “نحن موجودون لنشدّ على يدكم ونساعدكم بقدر استطاعتنا، ونقف إلى جانبكم لنساهم في زيادة الأمل والفرح في إقليمنا ومناطقنا.“

رئيس اتحاد البلديات

من جهته قال رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار: "أنّ اللجنة تلبي طموحات الاتحاد بجمعها قرى الاقليم بأنشطة رياضية وثقافية وبيئية وفنية، من هنا كانت الموافقة على رعاية مهرجان "التحدي الكبير".

ثم قدم الحجار درعاً تقديرياً باسم اللجنة لرئيس بلدية داريا كميل حسن، كما قدم شعبان  للنائب الحجار ميدالية تقدير، ثم تم توزيع الميداليات على أعضاء لجنة مهرجانات الاقليم، وكل من شارك في إنجاح مهرجان "التحدي الكبير."

وأطلق الحجار السباق الذي انطلق من داريا إلى سبلين.

جولة

وخلال جولتنا مع المشاركين في السباق توقفنا في كترمايا حيث قدم رئيس بلديتها المحامي يحيي علاء الدين الدعم للمنظمين وأثنى على الجهود المبذولة في المهرجان وتمنى التوفيق للمشاركين.

أما في سبلين أثنى رئيس بلديتها محمد يونس على "العمل الدؤوب ونجاح المهرجان"، داعياً الجمهور للعودة الجمعة إلى ملعب مهنية سبلين للمشاركة في مباراة كرة  القدم التي ستكون مباراة الختام بين منتخب الجيش ومنتخب فلسطين.

وقد  جرى عرض فرز وتدقيق النتائج بنقل مباشر عبر الفايسبوك من أجل الحفاظ على المصداقية وقد حاز الفريق الاول على رحلة سفر إلى" مارمريس" في تركيا لثلاثة أشخاص، والفريق الثاني على  إشتراك إنترنت لمدة ١٨٠ ساعة والفريق الثالث على بوليصة للتأمين لسيارة واحدة

مبارة في دلهون

وكانت اللجنة نظمت ايضا على أرض ملعب المرحوم مروان البلبل في بلدة دلهون، مباراة في كرة الطائرة بين منتخب الجيش وفريق الطلائع في دلهون، بحضور رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات ورئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار ورئيس بلدية دلهون علي بو علي و رئيس بلدية سبلين محمد يونس وحشد من مخاتير وفعاليات المنطقة.

وقد ألقى مسؤول اللجنة القانَونية في لجنة مهرجانات الاقليم مأمون ملك كلمة ترحيبية  مشيرا الى أهمية اللعبة في منطقة دلهون.

ثم تحدث رئيس بلدية دلهون علي بو علي فرحب بالحاضرين، وأشار على أن تنظيم هذه اللعبة في دلهون ما هو إلا بدليل على نجاح هذه البلدة وتألق أبنائها في ممارسة لعبة الكرة الطائرة"، وشكر رئيس لنادي الطلائع دلهون وكل من ساهم ودعم في انجاح هذا النشاط.

بدوره أثنى راعي مهرجان التحدي الكبير رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجارعلى النشاط اللافت للجنة التي تمكنت من النجاح ونشر الحماس في الاقليم من خلال هذا المهرجان. ولفت الى ضرورة "التفريق بين عمل البلديات منفردة وعمل إتحاد البلديات"، مؤكدا على "أن الاتحاد لا يوفر اي جهد يعكس افضل صورة للإقليم".

كما لفت رئيس مصلحة الرياضة محمد سعيد عويدات إلى حسن إختيار لجنة مهرجانات الاقليم باقامة مباراة كرة الطائرة في دلهون لأن أعمدة هذه اللعبة موجودة في هذه البلدة التي تضم ثلاثة أندية لهذه اللعبة.

وأعرب عن فخره كونه اول رئيس لمجلس أمناء اللجنة التي استطاعت بأقل من عام أن تثبت جدارتها و تحيي ليالي صيف إقليم الخروب بأجمل الانشطة الرياضية، مثنياً على جهود أعضاء اللجنة الذين بذلوا قصارى جهدهم لعكس صورة أجمل للاقليم.

وكانت اللجنة قد سلمت درعاً تقديرياً لرئيس بلدية دلهون علي ابو علي و لمدير الملعب نبيل سرحال قبل ان تنطلق المباراة التي تفوق فيها منتخب الجيش على نادي الطلائع وحصد كأس المركز الاول.

وفي الختام أقيمت مباراة ودية بين قدامى اللعبة في المنطقة.