المطران الحداد يحتفل بعيد سيدة البشارة في دير الراهبات المخلصيات في جون


بوابة الاقليم

لمناسبة عيد سيّدة البشارة، وبدعوة من الرئيسة العامة لجمعيّة الراهبات الباسيليّات المخلصيّات الأم منى وازن ومجلس المدبّرات وراهبات الجمعية، ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد، في كنيسة دير سيدة البشارة في جون قداساً إحتفالياً، حضره وزير المهجرين غسان عطالله، النائبان ميشال موسى وسليم خوري، رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر، رئيس إتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي جورج مخول، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء انطوان صليبا العقيد بشارة الحداد، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان النقيب حمد قيس، ممثل المدير العام للجمارك بدري ضاهر النقيب عمر غاريوس، وعاون المطران الحداد في القداس ممثل الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأب كلود نضرا، والأب جورج اسكندر ومختار دير المخلص - المحتقرة جوزف فارس وراهبات وأهالي.

بداية كرّس المطران الحداد أيقونات القدّيسين، وبعد تلاوة الإنجيل المقدس ألقى المطران الحداد عظة  فقال :"أستهل هذا العيد المبارك لأعايدكن أخواتي الراهبات متمنيا لكن القداسة في عيد الجمعية. أوليست هذه هي دعوتنا نحن المكرسين والمكرسات. أن نصبح قديسين. أرفع الصلاة معكن في هذا الصباح لكي يحلّ الروح القدس الذي بشر مريم ورافق دربها في قلوبنا أجمعين".

وتناول المطران الحداد مريم وعظمتها وقدسيتها .

وختم: "فيا روح الله، تعالى وبشرنا وقوّنا. تعالى يا روح الله وساعدنا في هذه الجمعية وسائر مؤسسات الكنيسة لكي ننقل بشارتك التي خصصتنا بها في هذا الزمان وهذا المكان. وختم بالقول:"لتكن مشيئتك فوق كل شيء وكل اعتبار. وليكن أبونا بشارة شفيعا خاصا لهذا المجمع العام ولمسيرة الجمعية فيرسل الله بشفاعته دعوات قديسة لك. لكن. ولك المجد يا رب إلى دهر الداهرين. آمين".

لقمة محبة

بعدها دعي الجميع الة لقمة محبة على مائدة الدير، كما قطع قالب حلوى بالمناسبة.