ازهر جبل لبنان يكرم المفتي الجوزو



بوابة الاقليم

كرم أزهر لبنان - فرع جبل لبنان، مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، في غداء تكريمي بصفته احد مؤسسيه، وحضره رئيس مجلس إدارة الأزهر قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو والهيئة التعليمية والإدارية وأهل الخير وطلاب الأزهر.

استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم للشيخ الحافظ مصطفى أبو غنيم، ثم تقديم الشيخ حسن الشاهين، ثم  تحدث القاضي الجوزو عن اهمية ودور طالب العلم الشرعي في مجتمعه.

ثم تحدث المفتي الجوزو عن "أهمية طلب العلم وأثر الكلمة الطيّبة التي ضرب الله فيها المثل كالشجرة الطيّبة المثمرة العالية، لأن الكلمة الطيبة دائماً تثمر بناءً، تثمر تقوى صلاحاً واصلاحاً ونسعى لنثبته في قلوب الناس كما هو دورنا في هذا المعهد"،

وأضاف: "أنشأنا هذا المعهد منذ ثمانية عشر عاماً، فالله يسّر من يدعم هذا المعهد وساعد على النهوض برسالته، يسّر الله لنا النجاح الذي يقوم به أساتذة المعهد لأنه أسس في سبيل الله ومن أجل الدعوة إلى الله وتربية النشئ على هذه الدعوة."

وختم بتوجيه الشكر للهيئة التعليمية والإدارية، والطلاب وحثهم على أن يكونوا مثل هذه الشجرة المباركة التي تنتج ثمارها كل يوم وكل ساعة ويكون أثرها طيب في النفوس".
وفي الختام اللقاء شكر طلاب الأزهر المفتي الجوزو على تأسيسه ودعمه المستمر للأزهر  في جبل لبنان، ثم قُدم الطلاب للمفتي الجوزة  باقة من الورد كعربون شكر وتقدير واعتزاز.