أخبار ساخنة

استقبال حاشد للوزير عطا الله في مزمورة والدامور


بوابة الاقليم

عاشت بلدة مزمورة في اقليم الخروب، عرسا وطنيا بإمتياز، خلال حفل الإستقبال والتهاني، التي أقيمت للوزير غسان عطا الله بتعينه وزيرا للمهجرين في دارة مختار بلدة مزمورة ملحم روحانا، بمشاركة حشد من مختلف ابناء قرى وبلدات اقليم الخروب، حيث حمل عطا الله على الأكف على انغام فرقة الزفّة من كنيسة البلدة، وصولاً حتى دارة المختار روحانا، على الرغم من الجو العاصف والماطر، وسط زغاريد النسوة وهتافات الشباب.

وكان استقبل عطا الله في وسط الطريق العام امام كنيسة البلدة، من قبل حشد من اهالي البلدة والجوار، وتقدمهم رئيس بلدية المطلة ارنست عيد ومخاتير بسابا والمطلة ومزرعة الضهر والجوار ووفود من مختلف قرى وبلدات الاقليم. ثم انتقل فوراً الى داخل الكنيسة، حيث اقيمت صلاة شكر، وترأسها كاهن الرعية الأب فادي سركيس،وعاونه عدد من الكهنة، الذي رحب بعطالله في بلدته مزمورة بين أهله ومحبيه".

ثم القى عطا الله كلمة فأعرب عن سروره لهذا الاستقبال بين أهله، وأشار الى انه بصدد وضع خطة للعمل في الوزارة، مثمنا هذا الموقف لاهالي قرى وبلدات المنطقة، التي تكن له المحبة والإحترام"، وأشار الى "ان المنطقة لها فضل عليه، حيث إحتضنته على مر سنوات طويلة"، شاكرا جميع ابناء المنطقة على لفتتهم وحرصهم على هذه المحبة والوفاء"، مثنيا على دور مختار مزمورة ملحم روحانا، ومبديا اعتزازه لوجوده في  مزمورة"، ولفت الى "انه سيقوم بزيارات ويعقد اللقاءات مع الاهالي في القرى للاطلاع على اوضاعهم وحاجاتهم  من منطلق واجبه كموظف دولة لخدمة الناس وابناء المنطقة"، وأكد ان ابواب الوزارة مفتوحة امام الجميع".

بعدها انتقل عطا الله والحشود الى دارة المختار، حيث تقبل التهنئة، وكان من ابرز المهنئين النائب السابق أمل ابو زيد ورؤساء بلديات ومخاتير وأهالي وممثلون عن الأحزاب وشخصيات وفاعليات ووفود من الاهالي.

الدامور

وكان أقيم قبل ذلك، حفل استقبال للوزير عطالله في مركز التيار الوطني الحر في بلدة الدامور، حيث تقبل التهاني مع اعضاء هيئة التيار في الشوف، برئاسة العميد جوزف نصّار، وقد حضر مهنئا وفد من حزب الله برئاسة مسؤول الحزب في الجبل بلال داغر، ووفد من جامعة عطالله في لبنان برئاسة انطوان عطالله، التي قدمت له درعا عربون وفاء وتقدير.
كما حضر مهنئا حشود غفيرة من قرى وبلدات الشوف الاعلى واقليم الخروب، ووفد من لقاء الأحزاب في اقليم الخروب، وممثلون عن الاحزاب ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وشخصيات من مختلف المناطق.
وكان القى الشاعر حسن عطالله قصيدة بالمناسبة.