أخبار ساخنة

اتفاقية تعاون لدعم مشاريع البحوث العلمية في الجامعة الاسلامية


بوابة الاقليم

وقعت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان ا.د. دينا المولى وامين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية ا.د. معين حمزة اتفاقية تعاون لدعم مشاريع البحوث العلمية في مقر المجلس حضرها امين عام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مساعد رئيس مجلس امناء الجامعة ا. نزيه وامين عام الجامعة ا.د. حسين بدران وعدد من العمداء والمدراء واعضاء المجلس الوطني للبحوث العلمية.

وتضمنت اتفاقية التعاون اصدار اعلان خاص ومشترك يوجه حصراً لاساتذة وباحثي الجامعة الاسلامية الذين يستوفون شروط برنامج البحوث الممول من الجانبين لمدة سنتين، والقابل للتمديد، على ان تعطى الاولوية في المشاريع التي تحظى بتمويل مشترك للمشاريع التي تديرها مجموعة من الباحثين والتي تتناول محاور علمية متكاملة ومتعددة وتتميز بالاثر الايجابي على الانسان والطبيعة والمجتمع، بعد ان يتفق الطرفان على لائحة الاولويات العلمية التي يرغبان باعتمادها في كل اعلان وفقاً للاهمية وتوفر الموارد البشرية المختصة في الجامعة.

وتشترط الاتفاقية اعتماد الطرفين على وثيقة موحدة للتحكيم العلمي، ويتعهد الطرفان بانجاز التحكيم وفقاً للمعايير الاكاديمية_ العلمية والحيادية المطلقة، وفور انجاز التحكيم يجتمع الطرفان لمقارنة نتائج تحكيم المشاريع واعتماد لائحة موحدة بالمشاريع المقبولة للتمويل المشترك.

كما، وقعت الرئيسة المولى مشروع اتفاقية تعاون لإعطاء منح للمتفوقين في شهادة الثانوية العامه في لبنان الذين يلتحقون بالجامعه الاسلاميه في لبنان اعتباراً من العام ٢٠١٩-٢٠٢٠ وفق الآليات المعتمدة في المجلس الوطني للبحوث العلمية بناءً على القرار ٢٠٠٢/٩٥ تاريخ 30/4/2002.

وفي ختام الحفل أقام الأمين العام حفل كوكتيل على شرف الوفد.