المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
الإعلان عن تشغيل أول مطار في نيوم نهاية 2018

كشف الرئيس التنفيذي لمشروع "نيوم" نظمي النصر أمس الخميس عن تطورات جديدة في مشروع "نيوم" الضخم، الذي يأتي في إطار خطط الرياض لتنويع الاقتصاد السعودي.

وقال النصر في جلسة حوار عقدت الأمس ضمن فعاليات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار2018" إنه "من المتوقع أن يتم تشغيل أول مطار في منطقة نيوم قبل نهاية العام الجاري، وتسيير رحلات أسبوعية منه وإليه مع مطلع 2019 لتسهيل عملية التنقل، وذلك ضمن مخطط عام لإنشاء شبكة مطارات في منطقة نيوم سيكون أحدها مطارا دوليا على طراز عالمي".

وأضاف أن التحضيرات تجري على قدم وساق للبدء في بناء منطقة خليج نيوم، لتشكل أول منطقة سكانية في منطقة نيوم، وأن وتيرة العمل على هذا الجانب تسير بصورة أفضل من المتوقع.

وأشار إلى أن المشروع يركز على تحقيق قيم إنسانية واستثمارية عظيمة في الصناعات والتقنية، في إطار تحقيق "رؤية 2030".

وأضاف: "نعمل بجدية في مشروع نيوم لتشكل المدن في المنطقة طرقا جديدة للحياة ومحورا جديدا للاقتصاد والتجارة والابتكار وبيئة مثالية للعيش".

وتابع: "نعي التحديات التي تواجهنا في هذه المنطقة التي تحتضن أكبر مشروع في العالم حجما واستثمارا، والإمكانات المتاحة لنا من دعم سياسي ومالي ولوجستي تجعلنا قادرين على فعل ما نصبو إليه، خاصة أننا نتعامل مع أرض بكر تتميز بمقومات طبيعية ونظام إيكولوجي عال".

وعن الإيرادات التي سيدرها المشروع، قال النصر إنه "تم تحديد 16 قطاعا اقتصاديا سيتم استحداثها في نيوم. ومن المتوقع أن تساهم هذه القطاعات مستقبلا، عند دخول نيوم في مراحل متقدمة من عملية التطوير، في توفير دخل سنوي يقدر بنحو 100 مليار دولار".

وكانت الرياض قد أعلنت في أكتوبر 2017 عن إطلاق مشروع نيوم بمبادرة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي ينفذ حاليا في بلاده مجموعة واسعة من الإصلاحات تستهدف حزمتها الاقتصادية التخلص من "الإدمان النفطي".




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: