المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
الجامعة الاسلامية تفتتح العام الدراسي الجديد في مختلف فروعها
الجامعة الاسلامية تفتتح العام الدراسي الجديد في مختلف فروعها

بوابة الاقليم

افتتحت الجامعة الاسلامية في لبنان العام الدراسي الجديد في مركزها الرئيسي في خلدة وفروعها في بعلبك وصور المدينة الجامعية في الوردانية واقيمت احتفالات في المناسبة  حضرها الى رئيسة الجامعة ا.د. دينا المولى وامين عام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى نزيه جمول وامين عام الجامعة د. حسين بدران ومدير فرع صور د. انور ترحيني ومدير فرع بعلبك د. زين حيدر وعمداء واساتذة وموظفي الجامعة وطلابها.

ووجهت  د. المولى رسالة رحبت فيها بانضمام الطلاب الجدد الى اسرة الجامعة التي تفخر بطلابها واساتذتها الذين يعتبرون هذه الجامعة ملاذهم الذي يحتضنهم تحت لواء الاخوة والزمالة، وهي ترعى طلابها من منطلق الواجب الرسالي الذي يحتم بذل الجهود وتسخير الامكانيات ليحظى طلابها بأرقى معايير الجودة في التعليم اذ تحرص على مواكبة كل جديد في مسيرة العلم والتعليم ليكون خريجوها منخرطين في سوق العمل متسلحين بالعلم والمعرفة والقيم الوطنية والاخلاقية وليسهموا في نهضة الوطن وانماء المجتمعات. 

واكدت د. المولى ان الجامعة تتمتع برصانة علمية عالية بفعل اساتذتها الاكفاء الذين يتمتعون بمناقبية اكاديمية وخبرات مهنية تؤهلهم لتخريج جيل من الاكفاء من اصحاب الاختصاصات المؤهلين للانخراط في سوق العمل من خلال اخضاع الطالب الى دورات تدريبية تكسبه الخبرة . فالجامعة تنظم دورات إعداد مجانية لدخول نقابة المحامين والقضاء وكتّاب العدل والوظائف العامة بدورات بإشراف أهم الأخصائيين. ولقد تبوأ طلاب الجامعة المراكز الأولى في مباريات عديدة حول الهجمات السيبرانية بمشاركة أكثر من 70 جامعة من أنحاء العالم. وشارك طلابها في مباراة المشاريع الصناعية وريادة الأعمال. حازت الجامعة المرتبة الأولى في مباراة اللغة الفرنسية في جامعة الروح القدس – الكسليك . 

واستعرضت الرئيسة المولى مسيرة الجامعة الاسلامية التي تعهدت بأن تصل بها من جامعة لكل الوطن لتكون جامعة يصل مداها إلى العالم . فالجامعة تتمتع بعلاقات تعاون اكاديمي تجاوزت حدود لبنان إنسجاماً مع رؤيتها الجديدة الهادفة إلى الدفع نحو العصرنة ومواكبة التطور في كل المجالات والشراكة في صنع المستقبل الزاهر للجامعة مع المؤسسات المتخصصة في مجال التطوير التكنولوجي والخوض في كل ما يساهم في إحداث النقلة النوعية للجامعة ، ولقدعقدت الجامعة العديد من الإتفاقيات مع جامعة طهران، وجامعة الشهيد بهشتي، وجامعة بغداد، وجامعة القاهرة، وجامعة دمشق، وكان آخرها مع جامعتي سلطنة عمان وأبو ظبي. وعقدت الجامعة إتفاقيات تعاون مع جامعات نيس، وليموج، وليون وباريس، وهي تشارك بفعالية في البرنامج العالميErasmus+  وبرامج الوكالة الجامعية الفرنكوفونية AUF  لريادة الأعمال حيث نمثل لبنان في هذا البرنامج، إضافة إلى التعاون المثمر مع المركز الثقافي الفرنسي، فهي تحضر لإتفاقيات مع جامعات كندا وماليزيا، CCF. وأصبحت الجامعة الإسلامية مستشاراً لوزارة الإقتصاد وتم توقيع اتفاقية التعاون في رئاسة الحكومة حول مواضيع عدة كالوساطة وحماية المستهلك والإقتصاد الأخضر والملكية الفكرية. 

واردفت د. المولى... استطاعت هذه الجامعة الفتية بترؤوس رابطة جامعات لبنان بعد أن ساهمت بإنشائها، تلك الرابطة التي ضمت أرقى الجامعات اللبنانية والتي لها الموقع المؤثر في رسم سياسة التعليم العالي في لبنان. أما على الصعيد العربي فإن الجامعة اليوم تترأس المكتب التنفيذي لإتحاد الجامعات العربية والدورة 51 للإتحاد الذي يضم380 جامعة من 21 دولة عربية حيث يتم التنسيق بيننا في كل ما هو عائد للبرامج والمناهج والأبحاث المشتركة والإشراف المتبادل وورش العمل في كل الحقول الأكاديمية. وعلى الصعيد الدولي، فالجامعة الاسلامية  تترأس إتحاد الجامعات الفرنكوفونية Confremo الذي يضم 48 جامعة من 16 دولة، ويهدف إلى تبادل الأساتذة والطلاب وكل النشاطات العلمية والبحثية وتطوير المناهج. 

وخاطبت الطلاب الجدد بالقول: اهلا وسهلا بكم في رحاب جامعتكم الحريصة على نجاحكم وتوفير كل ما يحقق لكم المكانة العلمية المميزة والمستقبل الزاهر ، فالمستقبل أمامكم والجامعة بجانبكم، فكل فريق العمل من أكاديميين وإداريين هم في خدمتكم. ولأننا جامعة لا تتوخى الربح، فنحن نقدم المنح والمساعدات عبر مكتب مركزي وفق معايير عادلة دون تمييز بالرغم من أن أقساطها هي الأدنى بين الجامعات الخاصة في لبنان. فبإسمي وبإسم الأساتذة والإداريين نرحب بكم ليكون علمنا وعملنا في خدمة الوطن وطن العيش المشترك الواحد، وطن الرسالة، لأن الجامعة الإسلامية في لبنان حدودها الوطن والإنسان في كل زمان ومكان.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: