المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
بوينغ: قد نطلق طائرات ركاب ذاتية القيادة وبطيار واحد
بوينغ: قد نطلق طائرات ركاب ذاتية القيادة وبطيار واحد

أعلنت بوينغ عن استثمارها الكبير في تكنولوجيا جديدة من شأنها صناعة ناقلات تجارية لا تحتاج إلى طيارَين، بل تكتفي بواحد فقط.

وأشار نائب رئيس بوينغ، ستيف نوردلاند، إلى التقنية التي يجري تطويرها بسرعة كبيرة، والتي تهدف إلى صناعة طائرات تكون قادرة على قيادة نفسها بنفسها.

وأكدت الشركة على ضرورة وجود طيار واحد في قمرة القيادة، حتى لو كان باستطاعة الطائرات قيادة نفسها، وخاصة مع بداية تجريب التقنية، في حال أطلقت بنجاح.

كذلك، أشارت إدارة الشركة إلى أن البداية ستكون من طائرات الشحن، قبل الوصول إلى طائرات الركاب. كما أضافت أن للتقنية المستحدثة ضرورات "استثمارية ومالية"، فيما يتعلق بتخفيض عدد طاقم الناقلات التجارية.

وفي الوقت نفسه، تستهدف تقنية الطيران الذاتي شح سوق الطيران الدولي بأعداد الطيارين، وخاصة بعد توقع خبراء بازدياد هذا النقص الحاصل ليخلق 200 ألف شاغر وظيفي خلال السنوات العشر القادمة.

ولكن، ما يزال أمام التقنية الجديدة عقبات قضائية ورسمية عدة، قبل أن ترى الضوء بشكل حقيقي، إذ لا يمكن تجاهل حادثة تحطم الطائرة الألمانية في عام 2015، والتي ارتطمت بجبال الألب الفرنسية عندما كانت تطير بقيادة الطيار الآلي.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: