المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
7 شباب على طريق التسحير في حارة الناعمة
7 شباب على طريق التسحير في حارة الناعمة

بوابة الاقليم

على وقع الطبلة والدف والدربكة، وعند انتصاف الليل، ينطلق شباب في ربيع العمر ليقدموا باقة من الاناشيد الاسلامية والتواشيح في شوارع بلدتهم حارة الناعمة، شباب تجمعوا على المحبة لله تعالى، ولشهر رمضان المبارك، شباب نذروا حياتهم في تقديم شيء خالص لوجه الله تعالى، الا وهو "التسحير".

وتشهد بلدة حارة الناعمة وجهاً مختلفاً عن اوجه باقي وبلدات اقليم الخروب، هذه البلدة الساحلية المعروفة بتعايشها المشترك بين مختلف الطوائف، والتي تتوحد في هذا الشهر لتسمع اصواتاً شبابية تمجد الله والرسول (ص)، وتوقظ الناس على السحور باصوات مميزة لشباب من البلدة.

هي فرقة تعمل فقط في رمضان، فرقة مؤلفة من 7 شباب تجول في شوارع البلدة بقيادة الشاب علي عصام الخطيب ومجموعة من شباب ذوي اصوات شادية. "المستقبل" التقت قائد الفرقة "الخطيب" فاكد ان هذا العمل محصور بشهر رمضان المبارك، بهمة شباب حارة الناعمة المحبين للاسلام، والذين نذروا حياتهم في هذا الشهر للتسحير خدمة لوجه الله تعالى.

وقال: "بدأت العمل منذ العام 1994 مع المسحراتي سمير عواد، وفي العام 2011 اضطر للتوقف عن العمل لاسباب خاصة، فكان لا بد ان اخذ المبادرة لاكمال المسيرة، وبالفعل انطلقت مسيرة عمل 7 شباب يعملون خالصاً لوجه الله في شهر رمضان، في خطوة نعتبرها تحية لاهالي بلدتنا الكرام الذين اصبحوا ينتظرون كل ليلة على الطرقات والشرفات ليتفرجوا علينا وينشدوا معنا".

وختم: "حارة الناعمة المعروفة بتعايشها، هناك من يحاول زرع الفتنة بينها، لكننا نؤكد اننا يد واحدة في وجه خفافيش الظلام، وسنتابع المسيرة الى ما شاء الله".

يبقى المسحراتي من ضمن العادات والتقاليد القديمة المتعلقة بشهر رمضان المبارك، وتبقى مهنة المسحراتي مهنة متوارثة على مدى التاريخ.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: