المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
الأفطار السنوي لهيئة الخدمات الإجتماعية في اقليم الخروب
الأفطار السنوي لهيئة الخدمات الإجتماعية في اقليم الخروب

النائب عبد الله: "الحكومة تتشكل عندما يتوقف هذا الترف السياسي عند بعض الأطراف"

بوابة الاقليم

أقامت هيئة الخدمات الاجتماعية في اقليم الخروب حفل افطارها الخيري السنوي في مطعم الجسر – الدامور، دعماً لمركز رعاية المعوقين والمقعدين والطالب اليتيم المعوز، ولنشاطاتها الاجتماعية والصحية والثقافية والانسانية، وحضره النائب بلال عبدالله ممثلاً رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط،  كريم حمادة ممثلاً وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، الوزيران السابقان: علاء الدين ترو والياس حنا، رشيد الحجار ممثلاً النائب محمد الحجار، طوني القزي ممثلاً النائب جورج عدوان، ممثل النائب نعمة طعمة، المدير العام لوزارة المهجربن احمد محمود، اللواء ابراهيم بصبوص، مستشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الدكتور ناصر زيدان، مستشار وزير التربية انور ضور، آمر مفرزة بيت الدين العقيد حنا اللحام، المراقب العام المالي في مجلس الجنوب ياسر ذبيان، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد، والقيادي في الحزب خالد المهتار، عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل المهندس رفعت سعد، المسؤول السياسي في الجماعة الاسلامية عمر سراج، رئيس النجدة الشعبية في لبنان رمزي عواد، الدكتور يحي الربيع ممثلا الامين العام المساعد في تيار المستقبل الدكتور بسام عبد الملك، جهاد الزهيري ممثلا شركة ترابة سبلين، رئيس اللقاء الوطني في اقليم الخروب الدكتور عامر مشموشي، قاضي الشرع الشيخ رئيف عبد الله، رئيس دير مار شربل الجية الأب شربل القزي، الأب عاطف معوض ممثلا رئيس دير مارجرجس في الناعمة الأب سليم نمور، ممثل عن الحاج جميل جميل بيرم، الشيخ نجيب الصايغ ممثلا مؤسسة العرفان التوحيدية، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي جورج مخول، رئيس بلدية دلهون علي ابو علي ممثلا اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي، مشايخ واباء، ممثلون عن الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل والقوات اللبنانية وحزب الكتائب وجمعية المشاريع الخيرية وحركة امل، ورؤساء بلديات ومخاتير، فاعليات سياسية وامنية وقضائية وتربوية واجتماعية واقتصادية وثقافية واعلامية ورؤساء اندية وجمعيات وحشد من ابناء المنطقة.

قاسم

وتحدث عضو الهيئة الدكتور بلال قاسم فرحب بالمشاركين، ولفت "ان هيئة الخدمات ومنذ انطلاقتها قبل ثلاثة عقود تعمل كخلية نحل بجهد وتفاني لخدمة ابناء المنطقة".

مشموشي

كما تحدث رئيس الهيئة المحامي نبيل مشموشي فرأى "ان الأحداث الايجابية على مستوى لبنان كانت اجراء الإنتخابات النيابية في موعدها بعد تمديد وتشكيك، وبعد ان لامست الأوضاع الإدارية والإقتصادية والمالية الخطوط الحمر"، وهنأ مشموشي النواب الفائزين.

ورأى "ان أسوأ ما في قانون الإنتخابات، انه فعّل ما يسمى في سيكولوجية الحشود - غريزة القطيع، حيث يملك العقل الجماعي ميلاً جارفاً نحو الفعل الغرائزي والعنيف، ويتراجع العقل الأكثر حكمة ليتقدم العقل الأكثر تطرفا"، آملاً ان ينتهي هذا الميل بإنتهاء الإنتخابات، وينحو نحو المصالحة، على نسق التي بنتها ورعتها المختارة، وتعزيز فكرة المواطنة، وفكرة الدولة الحامية للجميع، بعد ان انحسرت هيبة الدولة  والثقة بأجهزتها.

وأشار مشموشي الى ان هيئة الخدمات الإجتماعية في اقليم الخروب، هي أحدى الوحدات فيما يسمى اليوم القطاع الثالث، اي غير القطاع العام ولا الخاص، مشدداً على ان دعم الهيئة وهذا القطاع يرتد ايجاباً علينا جميعا وعلى بيئتنا ومستقبل اولادنا، شاكراً الحضور وكل من ساهم ويساهم في تمكين الهيئة ودعم برامجها، وعلى رأسهم الاستاذ وليد جنبلاط .

عبد الله

وختاماً ألقى النائب عبد الله كلمة فقال: "شرف كبير لي ان أمثل رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط في هذا الإفطار، وشرف مضاعف لي أن أكون في هذا الموقع لأنني مع نخبة كبيرة من الأساتذة، معالي الوزير علاء الدين ترو والدكتور سعيد مراد والأستاذ نبيل مشموشي والرفيق منير السيد وكل الرفاق من مؤسسي هذه الهيئة، لذلك لها في قلبي ووجداني الكثير من المحبة والإرادة والدعم والإستمرارية والآمال ان تنطلق هذه الهيئة قدما في خدمة أبناء اقليم الخروب."

وأضاف "أنا أعلم أنه في وقت الإفطارات لا يجب أن نكثر الكلام، أريد فقط توجيه ثلاث رسائل، الأولى الى أهلنا في الاقليم، كنا وسنبقى معكم كما كان وليد جنبلاط وعلاء ترو مع اقليم الخروب، مع جمعياته وهيئاته وأنديته، هكذا سنستمر مع الرفيق تيمور جنبلاط.

وتابع "الرسالة الثانية، وأنتم تسألون متى تتشكل الحكومة؟ تتشكل الحكومة عندما يتوقف هذا الترف السياسي عند بعض الأطراف، فالوضع في المنطقة لا يحتمل هذا الكم من الطموحات والأحلام، والوضع الإقتصادي الإجتماعي المتردي، أيضا لا يحتمل، لذلك نقول لكل من يعنيهم الأمر، الإنتخابات أفرزت نتائج وأحجاماً وتوجهات، فليحترم الجميع ذلك، وليعرف كل طرف حجمه".

وقال: "الرسالة الثالثة، وكلنا يتعجب لماذا اليوم كان مرسوم التجنيس؟ غريب فجأة  إختفت شعارات مقتضيات الوفاق الوطني، والتي كانت تقف عائقاً امام المئات من عائلات المراقبين الجويين ومأموري الأحراج والمفتشين القضائيين والأساتذة الثانويين  وغيرهم. والسؤال الثاني هل  لهذا المرسوم علاقة ما بما يحضر لإعادة إعمار سوريا؟

 وقال: "اذا كان ذلك صحيحاً فلنصارح الشعب اللبناني بهذا الموضوع.

واضاف "السؤال الثالث، هل لهذا المرسوم علاقة لما سيأتي من أموال من "مؤتمر سيدر"، هذا المؤتمر الذي بذلت فيه جهود كبيرة لإنقاذ الوضع الإقتصادي في لبنان؟ والسؤال الرابع "موقعي في الحزب التقدمي الإشتراكي، فإن هذا التجنيس لهذا الكم من الأغنياء مهما كانت هويتهم ودينهم، الأكيد ليس هدفهم ان يستثمروا في  لبنان، لقد كان يستطيع هؤلاء الإستثمار بدون هذا التجنيس، ولكن أعتقد أن الأيام  المقبلة ستكشف حقيقة هذا الأمر، وستكشف من تورط ومن سمسر، وستكشف كل من له علاقة بهذا الملف، فأعتقد كان يجب ان لا نبدأ عملنا بما اعلن عنه بالحكومة الجديدة وللعهد الجديد لهذه الفضيحة".

وتمنى لهيئة الخدمات "المزيد من التقدم النجاح وأن تتوسع بأعمالها، لكي تطال المراحل كافة المحتاجة في سائر القطاعات في كافة المجالات، وكما قلت كما كان وليد جنبلاط داعما لهذه الهيئة، سيبقى الرفيق تيمور جنبلاط داعما ايضا على نفس الخط."




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: