المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
التحالف العربي يكشف عن الجهة التي هاجمت سفينة الشحن التركية

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن تركي المالكي، على أن تعطل سفينة تركية قبالة ميناء الحديدة في 11 مايو، كان بسبب هجوم صاروخي، وفقا لما كشفته التحقيقات.

 

وحمل المالكي، أمس الاثنين، خلال مؤتمر صحفي عقده في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض، الحوثيين مسؤولية الهجوم، مبينا أن السفينة التركية كانت محملة بالقمح.

وقال المالكي إنه بعد مهاجمة السفينة بصاروخ، قدمت قوات التحالف العربي المساعدة لها ووجهتها إلى منطقة العمليات في ميناء جازان للحفاظ عليها وطاقمها، مشيرا إلى أن فريقا أمنيا حقق في جميع المعطيات التي تسببت بالانفجار، ولم يعثر على مواد مشبوهة داخل السفينة.

وأضاف المالكي: "طاقم السفينة أفاد بأن زورقا اقترب من السفينة وبدأ الهجوم الصاروخي عليها"، منوها إلى أن التحقيقات أكدت بحسب المعاينة بأن الصاروخ اخترق الجدار الخارجي للسفينة وارتطم بالجدار الداخلي لها.

وحول الخطوات التي اتخذها التحالف تجاه ما حدث، أوضح المتحدث بأن "التحالف سيستمر في تأمين جميع السفن التي تمر عبر مضيق باب المندب والبحر الأحمر والمشاركة في حفظ الأمن والاستقرار". 

يذكر أن انفجارا حصل في 11 مايو الجاري، في سفينة تركية تحمل اسم "إنجي إنيبولو" وألحق أضرارا بها، وتحمل السفينة شحنة من القمح إلى ميناء الصليف اليمني الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي، وسط روايات مختلفة حول سبب الانفجار.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: