المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
إقليم الخروب قال كلمته: على خطى الرفيق والكمال
إقليم الخروب قال كلمته: على خطى الرفيق والكمال

كتبت خديجة الحجار في جريدة المستقبل

يوم الأحد في السادس من أيار، قال اقليم الخروب كلمته الكبرى، كلمة الفصل ما بين مشروعين، مشروع الدولة والمؤسسات، ومشروع الدويلات الطائفية والمذهبية. الكلمة التي حددت قيمة كل مشروع لدى الناس، فالانتصار الذي حققته لائحة المصالحة في دائرة الشوف – عاليه اثبت بما لا يحمل الشك أبداً كلمة الناس وحقق انتصاراً كبيراً للمرشحَيْن عن المقعدين السنيَّيْن في دائرة الشوف، النائبين محمد الحجار وبلال عبد الله، وهو ما أظهرته الارقام التي افرزتها صناديق الاقتراع في مختلف قرى وبلدات اقليم الخروب، والتي تبرهن أن الاقليم قال كلمته أنه على خطى الشهيدين الكبيرين الرئيس رفيق الحريري والمعلم كمال جنبلاط.

وشهد اقليم الخروب احتفالات النصر في دارتي النائبين الحجار وعبد الله في شحيم اللذين يستقبلان المهنئين من مختلف قرى وبلدات الاقليم، التي رفدت اللائحة بأصوات الناس المؤمنة بالدولة والمؤسسات، والرافضة لشتى انواع عودة الوصاية والفلتان، والذين أكدوا على المصالحة في الجبل وعلى العيش المشترك والتعايش الوطني.

وشدد عضو لائحة «المصالحة» وممثل تيار "المستقبل" على اللائحة النائب محمد الحجار والذي حصد 10003 من الأصوات التفضيلية التي منحه إياها أبناء اقليم الخروب الأوفياء، في حديث إلى «المستقبل» بعد صدور النتائج بشكل رسمي، على أن «هذه الأصوات التفضيلية التي حصدتها من هذا الاقليم وهذا الشوف الذي اعتز بتمثيله في المجلس النيابي، هذا الشوف الذي يمثل النسيج الوطني اللبناني بكل فئاته ومشاربه وطوائفه ومذاهبه، هذا النموذج المصغر عن لبنان العيش المشترك والاعتدال والتسامح الذي نريده»، مضيفاً: «أعتز بكل صوت نلته في كل قرية وبلدة في اقليم الخروب بمسلميه ومسيحييه وفي كل قرية وبلدة في الشوف الأعلى بمسلميه ومسيحييه ودروزه».

ولفت إلى أن «هذه الأصوات هي مسؤولية كبيرة بعنقي سأحاول قدر المستطاع أن أوفيها حقوقها، بمساعدة الرئيس سعد الحريري الذي أثبت عن جدارة صلابة وقوة في الحفاظ على الوطن».

بدوره، شدد عضو لائحة «المصالحة» وممثل الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب بلال عبد الله الذي حصد 8492 صوتاً تفضيلياً على أنه «ابن الحزب التقدمي الاشتراكي، ولي الشرف بهذا الانتماء، وانا ابن الشوف وإقليم الخروب»، مشيراً إلى أن «الصدف شاءت أن يكون المرشحان الفائزان عن المقعدين السنيين من شحيم، ولكن الترشيحات سياسية ولم تكن ضيعوية او قروية، مرشح عن الحزب التقدمي الاشتراكي ومرشح عن تيار المستقبل». وأكد أن «برجا اثبتت من جديد هويتها العروبية التقدمية الوطنية وصوتت باكثريتها للائحة المصالحة».




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: