المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
أما وسائل الإعلام فتطرقت للحادث بشكل سطحي وسريع وفضلت الشرطة في إيطاليا، إرسال القضية إلى المحفوظات لعدم تحقيق أي تقدم في التحقيق.
أما وسائل الإعلام فتطرقت للحادث بشكل سطحي وسريع وفضلت الشرطة في إيطاليا، إرسال القضية إلى المحفوظات لعدم تحقيق أي تقدم في التحقيق.

يترك مرض السكري عواقبه الوخيمة على صحة الإنسان، حيث يسبب اضطراب عمل البنكرياس ويلحق الضرر بالكلى والجهاز العصبي والقلب، ويسبب جروح القدم التي لا تلتئم.

ويعد علاج جروح القدم التي تصيب المرضى "متلازمة قدم السكري"، من أكبر التحديات التي يعمل العلماء على تخطيها، لأن أقدام المصابين بالسكري تفقد حساسيتها، وهم أكثر عرضة للإصابات، حتى أنهم لا يشعرون بها أحيانا.

لذلك، ابتكر علماء شركة Siren جوارب "ذكية" لمرضى السكري مزودة بأجهزة استشعار دقيقة مثبتة في نسيجها. وتراقب هذه الأجهزة باستمرار حرارة القدمين في ست نقاط، حيث يشير ارتفاع درجة الحرارة في أي نقطة منها إلى بداية التهاب في الجسم، يسبق تكون التقرحات وغيرها.

كما أن هذه الأجهزة ترسل إشارات عبر تطبيق "بلوتوث" إلى تطبيق آخر خاص يثبته المريض في هاتفه الذكي، يعلم المريض فورا بوجود جرح أو تقرح جديد ليقوم بمراجعة الطبيب. وعند عدم توفر الهاتف الذكي لدى المريض، يرسل الجهاز الإشارة عبر صفارة إنذار خاصة.

نقاط أجهزة الاستشعار في الجوارب "الذكية"

ويشير مبتكرو الجوارب "الذكية" إلى أنها قابلة للغسل لأن الأجهزة تصبح نشطة فقط عند ارتدائها، مع العلم أن مدة خدمة بطاريات هذه الجوارب خمسة أشهر فقط. وتبلغ قيمة 5 أزواج من هذه الجوارب حاليا 19.95 دولار أمريكي.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: