المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
وفد من التقدمي يجول في الزعرورية، ويلتقي عددا من عائلاتها
وفد من التقدمي يجول في الزعرورية، ويلتقي عددا من عائلاتها

بوابة الاقليم

زار مرشح الحزب التقدمي الاشتراكي عن دائرة الشوف- عاليه الدكتور بلال عبد الله، بلدة الزعرورية يرافقه وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الدكتور سليم السيد ومدير فرع الزعرورية نزار شمس الدين واعضاء الفرع. وعقد لقاءات مع عدد من الاهالي وتم التداول بالاستحقاق الانتخابي والقضايا الانمائية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم المواطنين .

استهلت الجولة بلقاء مع عائلة نصرالدين وفروعها في منزل محمد حسن نصرالدين، الذي اكد" ان خط العائلة السياسي معروف، وهو الخط الذي رسمه المعلم الشهيد كمال جنبلاط، وورثته العائلة عن الآباء، وتابعته مع الأبناء، مع وليد جنبلاط واليوم مع تيمور"، مبديا ارتياحه للتحالف الذي كان قائما ولا زال مع تيار المستقبل.

بدوره اكد عبد الله" ان مسيرة كمال جنبلاط ووليد جنبلاط وتيمور والحزب التقدمي الاشتراكي، مستمرة وهي بالنسبة للاقليم مسيرة استقرار ووفاء باقصى قدر ممكن، ومسيرة عمل ومتابعة لتحقيق طموحات اهلنا في المنطقة والوطن".

ثم تناول عبد الله قانون الانتخاب، فدعا الى "الرقي في الخطاب السياسي، وعدم استحضار الخطابات التحريضية".

وكانت كلمة لعميد كلية الصحة الاسبق الدكتور محمود نصرالدين، فاكد "ان الزعرورية وآل نصرالدين والإقليم لا يمكن ان يخرجوا عن الخط العروبي، الذي جمعنا من الأساس مع كمال جنبلاط ووليد جنبلاط ومستمرون على هذا الطريق" .

آل ابو ضاهر

ثم انتقل الوفد الى منزل العميد مصطفى ابو ضاهر، وعقد لقاء مع عائلة ابو ضاهر وبحضور العميد سالم ابو ضاهر، حيث جرى التداول بالشان الوطني العام والاقليم بشكل خاص.

وتحدث بداية العميد ابو ضاهر،  فعرض "للوضع الصعب في البلد والازمات التي يعيشها المواطن"، متمنيا "بناء دولة عادلة"، معتبرا "ان تحصين الدولة يبدأ باستقلالية القضاء، ومحاربة الفساد، والمفسدين، وايصال الكفاءات، والتي ليست بحاجة لوساطة من احد، ومنطقتنا منطقة الثقافة والعلم والكفاءة ".
واشار  الى "ان عائلة ابو ضاهر  تضم اشخاصا في الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل، والباقون لا لون سياسي لهم ".

اما الدكتور عبد الله فعرض للعلاقة التاريخية التي تربط الزعرورية بالحزب التقدمي الاشتراكي واشاد بمدرسة البلدة التي خرجت الالاف من الشباب في القطاعات كافة.

ولفت الى "انه مرشح تيار سياسي، الحزب التقدمي الاشتراكي ،مرشح وليد جنبلاط مع الرفيق تيمور، ولن يكون هناك مهادنة بالوضع الداخلي وبحقوق المواطنين الاقتصادية والاجتماعية والحياتية".

واكد "اننا في الاقليم لدينا انتماء وطني ولم نكن يوما طائفيين او مذهبيين او مناطقيين ، لذا فان اثارة النعرات والمزايدات بين الناس لكسب مقعد هنا او هناك ليس لها قيمة في الاطار الوطني العام، من هنا نقول ان الحد الادنى من الحفاظ على استقرار البلد وضمن العواصف الخارجية هي مهمة اساسية". 
ولفت الى" ان التنوع السياسي في المنطقة هو دليل غنى، ولكن الاهم هو ان يكون التنافس للخدمة العامة، لان البلد بحاجة الى اكبر قدر ممكن من التماسك والوحدة الوطنية."

آل شمس الدين

بعدها كان لقاء في منزل المهندس علي شمس الدين، الذي رحب "بالرفيق بلال عبدلله في منزله وبين عائلته فهو الرفيق والاخ والمناضل في صفوف الحزب التقدمي الاستراكي، الحزب المدافع عن قضايا الناس والحامل لهمومهم"، مؤكدا الوقوف الى جانب لائحة المصالحة ودعمها.

اما عبد الله فشكر لشمس الدين حسن الاستقبال معتبرا نفسه بين اهله وبيئته، وأكد "استمرار الحزب في نضاله من اجل مكافحة الفساد، لان النظام القائم على الفساد  بحاجة الى مواجهة قوية، سيما وان الوضع الاقتصادي والاجتماعي  في البلد اصبح قريبا من دائرةالخطر". 

ولفت الى "ان قانون الانتخاب انتج غياب المشروع السياسي " ونحن لا ندعي اننا عملنا مشروعا سياسيا في الشوف وعاليه، ولكن على الاقل حافظنا النسيج الاجتماعي في الجبل والاقليم واصبح هناك مصالحة يجب ان تحمى".

وكانت كلمة للدكتور محمد شمس الدين، اكد فيها "حاجة الناس لبناء دولة تخرج من الخطاب السياسي والشحن المذهبي والطائفي،  دولة تحترم المواطن". 
ونوه بالمرشح عبدالله وتاريخه النضالي والوطني. 

زيارة قدامى الحزب

كما قام الوفد بزيارات لعدد من الحزبيين القدامى والمناضلين في صفوف الحزب.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: