المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
الحملة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني تطلق فاعليات الملتقى الدولي الرابع تضامنا مع الشعب الفلسطيني
الحملة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني تطلق فاعليات الملتقى الدولي الرابع تضامنا مع الشعب الفلسطيني

بوابة الاقليم

أطلقت "الحملة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، فعاليات "الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين" بحفل تكريمي في بلدة الجية الساحلية في قضاء الشوف، والذي ضم مشاركة وفود وشخصيات من 80 دولة في العالم من مختلف الأديان والمذاهب، والتي تحمل لعدد من أيقونات النضال المدني في فلسطين المحتلة وحول العالم، والمؤيدة للقضية الفلسطينية والرافضة لقيم الكيان الصهيوني على ارض فلسطين العربية مهد الحضارة الاسلامية والمسيحية.

وكان لافتا مشاركة حاخامين يهوديين مناهضين للكيان الصهيوني، وإنهاء دولة اسرائيل ان شاء الله سلمياً، وقد علق كل واحد منهما على صدره بطاقة تعريف عنه بعدة لغات وكتب عليها "أنا يهودي وليس صهيوني"، وتحته علم اسرائيل وعليه دائرة وخط أحمر.

 واستهل حفل الافتتاح التكريمي مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين بكلمة شدد فيها على "أهمية حق العودة، ودعم كل الجهود المساندة للشعب الفلسطيني"، مجدّدًا الوعد بأن "العودة إلى فلسطين ستحصل وبأن قرار ترامب حول القدس لن يتمكن من هزيمة أهلها".

بعد ذلك بدأ تسليم الدروع التكريمية إلى المكرّمين، وكان من أبرزهم والدا الشهيدة الأميركية رايتشل كوري، التي دهستها جرافة اسرائيلية في فلسطين المحتلة منذ سنوات، وتسلم درع التكريم والداها. وأكدت والدة ريتشل في كلمة القتها بعد تسلمها الدرع، فشكرت الحملة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني التي دعتها الى الحضور الى لبنان"، ووصفت رحلتها الى لبنان الى انها كانت تفوق الطبيعة، سيما من خلال التشديد مع المنظمين وكل من قابلتهم في لبنان، حيث تشعر بالامتنان لابقاء روح ابنتها خالدة بيننا، وأسفت الى انه بعد 15 عاما من استشهاد ابنتها ان الاوضاع في غزة تسوء اكثر فأكثر، وأكدت انها لن توفر جهدا في التحركات كافة في اميركا لتحسين الاوضاع السيئة في غزة وفي عدة اماكن من العالم".

كما تم تكريم كل من والدة الشهيد البريطاني توم هريندل، الموسيقي جلعاد آتزمون (الذي تخلى عن جنسيته الإسرائيلية عام 1994)، نوران البلبول شقيقة الأخوين محمد ومحمود البلبول، ملاك الغليظ (أصغر أسيرة في سجون الاحتلال)، المناضلة التونسية مباركة الابراهمي، الناشط الهندي رئيس جمعية الطلاب المسلمين في الهند شجاعت علي، لطيفة أبو حميد (الملقبة بسنديانة فلسطين)، جمعية خليجيون من أجل فلسطين، جمعية "عمال بلا أرض" البرازيلية، جمعية "كلنا فلسطينيون" الإسبانية، وغيرهم من شركاء الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين.

ويتابع الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين فعالياته اليوم الإثنين، إذ تبدأ الجلسات لبحث أوراق العمل المقدمة حول: القدس، حق العودة، محاربة التطبيع. كما سيناقش المشاركون أبرز التقارير الأخيرة عن النضال المدني الفلسطيني، عمل المجتمع المدني لنصرة القضية الفلسطينية، الأسرى، اللجوء الفلسطيني، حصار غزة، انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال، وغيرها من القضايا.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: