المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
اقليم الخروب.. كثرة في المرشحين
اقليم الخروب.. كثرة في المرشحين

بوابة الاقليم

تعيش منطقة اقليم الخروب حالة من الترقب والانتظار لما ستؤول اليه بورصة الترشيحات للانتخابات النيابية المقبلة في 6 أيار المقبل. وتتكثف الاتصالات والمشاورات واللقاءات على أكثر من صعيد بين القوى السياسية لرسم صورة التحالفات، وقد سجل في هذا المجال ترشح عدد كبير قياساً مع الانتخابات الماضية، بحيث بلغ عدد المرشحين عن المقعدين السنيين في دائرة الشوف وعاليه 19 مرشحاً. وبدا لافتاً أن أغلبية المرشحين كانت من البلدتين الاكبر في اقليم الخروب شحيم وبرجا، فضلاً عن ترشح عدد آخر من القرى الصغيرة.

وسجل في عاصمة الاقليم شحيم ترشح كل من: النائب محمد الحجار عن تيار «المستقبل»، بلال عبد الله عن الحزب «التقدمي الاشتراكي»، الأمين العام لـ «رابطة الشغيلة» النائب السابق زاهر الخطيب المعروف بانتمائه الكلي الى خط 8 آذار، محمد سامي الحجار، رأفت شعبان، عضو القيادة القطرية لحزب «البعث العربي الاشتراكي» أكرم يونس، أسعد عويدات نجل القاضي الراحل ريمون عويدات، مسؤول قطاع المهن الحرة في «جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية» أحمد حلمي نجم الدين.

وفي برجا، ترشح كل من: المدير العام الأسبق لقوى الأمن الداخلي اللواء علي صلاح الحاج المحسوب على قوى 8 آذار، الرئيس السابق لبلدية برجا سلام عادل سعد المحسوب على «الجماعة الاسلامية» ولكنه ليس مرشحها، محمد عبد الحليم حوحو، مايا وحيد ترو، العميد السابق مازن خلف شبو الذي يتردد أنه سيكون على لائحة «الاحرار»، الياس عبد السلام البراج، نبيل فاروق معاد من أصدقاء تيار "المستقبل".

كما سجل ترشّح كل من: وزير البيئة طارق الخطيب من بلدة حصروت وهو على لائحة التيار «الوطني الحر»، العميد السابق عماد القعقور من بلدة بعاصير، الطبيب لؤي محمد الغور من بلدة عانوت والمحسوب على الوزير السابق وئام وهاب، ومازن محمد نصر الدين من بلدة الزعرورية.

وعن المقاعد المسيحية، سجل ترشح دعد القزي من بلدة عين الاسد – الشميس والمحسوبة على «الأحرار» عن المقعد الماروني في الشوف، والرئيس السابق لاتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي أنطوان فواز من بلدة جون عن المقعد الكاثوليكي في الشوف.

وتتسارع المساعي والجهود من جميع الأطراف والقوى السياسية للحفاظ على الهدوء والسلم الاهلي والاستقرار في المنطقة، فيما يبدو أن التوافق ما زال متعسراً بين القوى السياسية في ظل تمسك كل طرف بخياراته وأفكاره، بحيث يشاع عن انقطاع سبل الائتلاف بين الحزب «التقدمي» والتيار «الوطني الحر» في المنطقة لعدم التوافق على أسماء المرشحين.

وبدا واضحاً أن التحالف الذي رسمه زعيما تيار «المستقبل» الرئيس سعد الحريري ورئيس الحزب «التقدمي الاشتراكي» النائب وليد جنبلاط لاقى ارتياحاً وترحيباً في الأوساط على مستوى القاعدة الشعبية والهيئة الناخبة، وهذا الأمر تعكسه مشاورات بين الجانبين لتحديد أطر التحالف وتاريخ تشكيل اللائحة التي سيكون فيها «الاشتراكي» و«المستقبل» جنباً الى جنب مع بعض القوى السياسية والمستقلين.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: