أربع طلاب من المرحلة الثانوية ينافسون أكثر من مئة طالب جامعي في ال-AUB بالتميز


بكثير من الحماس والشغف شارك أربع طلاب من المرحلة  الثانوية في مدرسة الكولدج يونيفرسال في مباراة نظمها " Branch IEEE AUB Student" و AUB Robotics Club    بتاريخ 16-18 شباط  الحالي.  وذلك في الجامعة  الأميركية في بيروت حيث شارك فيها أكثر من مئة طالب وطالبة من مختلف جامعات  لبنان( AUB, AUL, MUC, USEK,LU, AUST, LIU, UOB, BAU,LAU and NDU).

وكان من شروط المباراة أن ينجز الطلاب مشاريع عملية نموذجية  تحمل أفكار ابداعية خلال 48 ساعة من العمل المتواصل. وكان فريق المدرسة قد انجز مشروع تحت عنوان :

"smart barrier that recognizes cars through an RFID tag, records entry and exit, and would help in locationg specific cars and reduce traffic jam due to security barriers meant to locate criminals."

وقسم الطلاب عملهم كالتالي :

الطالبان محمد عمار  سعيد وسعيد الحاج  شحاده عملا على قسم البرمجة.

  والطالبان محمد سعيد مرعي  و عمر فواز نفذا  التصميم وال Hardware. 

كيف يصف الطلاب الأربعة تجربتهم؟

وصف طلاب فريق  المدرسة تجربتهم هذه بالتحدي الممتع تعلموا منها مواجهة التحديات وإكتساب الخبرات والمهارات الذهنية.

أضافوا:
"لقد كنا أمام تحد كبير كون فريقنا هو الفريق الأصغر سنا والمسابقه مخصصه لطلاب الجامعات، في البدايه شعرنا ببعض القلق لأننا نخوض هذه التجربه دون تدريب كاف، كون مشاركتنا تقررت قبل أيام قليله إلا أنه بإصرارنا تغلبنا على كافة الصعوبات".
 
كما وجه  الطلاب شكر لمدير مدرستهم على الدعم المعنوي الذي قدمه لهم خلال هذه المنافسه.
 
ماذا قالت اللجنة المنظمة  لل  workshop ؟
أما اللجنه الفاحصه ومن خلال الموقع الرسمي لجامعة AUB أثنت على مشاركة الطلاب الاربع في هذه المنافسه،كونهم الفريق الأصغر سنا ونوهت بالإبداع والمستوى العالي الذي قدموه لإنجاز مشروعهن بعد أن أخذت بعين الإعتبار طلب هذا الفريق بتنظيم workshop  على مستوى المدارس في العام القادم.