احمد مشموشي.. طفل اخر ينضم الى قافلة ابطال الحساب الفوري
المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
احمد مشموشي.. طفل اخر ينضم الى قافلة ابطال الحساب الفوري
احمد مشموشي.. طفل اخر ينضم الى قافلة ابطال الحساب الفوري

خاص بوابة الاقلي

مرّة جديدة، يحقق لبنان فوزا كاسحا في مجال العلم والفكر والمعرفة. أطفال لبنانيون تمكنوا من إدخال لبنان في موسوعة (غينس) للأرقام القياسية بتفوقهم الفكري.

احمد مشموشي ابن بلدة بسابا في اقليم الخروب، هذا الطفل الذي شارك مع 18 متسابقاً لبنانياً، استطاعوا أن يحققوا سابقة عالمية، حيث نال 14 طالباً منهم لقب "بطل" واثنين نالا لقب "بطل الابطال" في المسابقة التي اقامتها منظمة PAMA GlOBAL في جنوب افريقيا مؤخرا للمرة السابعة، بطل نال المرتبة الاولى واخر نال المرتبة الثانية، والتي شارك فيها أكثر من 500 تلميذ، وبمشاركة ٢٣ بلداً، وفي مقدمتهم تايوان وكوريا والصين والهند وماليزيا.

احمد مشموشي ابن التسع سنوات، حاز على لقب بطل champion ضمن فئته العمرية وهي مرتبة اعلى من "الاول"، درس علم الحساب الفوري Genius MAP  في مركز رشد في الطيونة. وقد شرح في لقاء خاص مع موقع "بوابة الاقليم" المراحل التي مر بها الى حين وصوله الى هذه المسابقة، وأشار الى انه لم تكن المسابقة العالمية الاولى التي شارك فيها"، مؤكدا "ان شارك في مباريات في كوريا العام الماضي، وهذا العام تاهل مع عدد من زملائه، الذين شاركوا في المسابقة التي اقيمت في جنوب افريقيا في شهر كانون الأول الماضي."

وقال: "بالطبع درسنا كثيراً، ونلنا نتيجة تعبنا، ورفعنا العلم اللبناني عالياً بين عدد كبير من الاعلام العالمية، واكدنا ان اللبناني طموح ولديه القدرة على الوصول الى العالمية".

وشكر مشموشي المركز الذي يدرس فيه، كما شكر شركة genius map والاستاذ هادي حمزة الذين اقاموا للفريق كله حفل تكريم في الكورال بيتش، كما شكر وزير التربية الذي اولاهم الاهتمام اللازم ومتابعتهم داخل لبنان وخارجه".

أكدت والدة احمد السيدة سميرة درويش مشموشي التي "لاحظت ابداع طفلها في الحساب، وهو في السادسة والنصف من عمره، سجلته في مركز خاص لتعلم "الحساب الذهني الفوري" بما يعرف ب genius map، قالت: "بعد مرور عام على تسجله في المركز الخاص، اقيمت مسابقة اهلته للمشاركة في المسابقة العالمية التي اقيمت في كوريا الجنوبية، حيث حصد المركز الثاني هناك، وبعد مدة قصيرة اقيمت مسابقة اهلته للمشاركة في مسابقة جوهانسبرغ في جنوب افريقيا حيث حصد لقب "بطل".

واكدت مشموشي ان طفلها وباقي زملائه يعملون سوياً يداً بيد تحت هدف واحد هو رفع اسم وطنهم عاليا في العالم"، وشددت على "ان تكاتفهم هو من اوصلهم الى هذه النتيجة المشرفة"، وعبّرت عن فخرها بطفلها، واكدت انها امامه والى جانبه مع والده لكي يبرز طاقاته الابداعية ويرفع راسهم عالياً".

بدوره قال مختار بسابا عبد الحليم العاكوم، الذي استضاف اللقاء في دارته في بسابا، والذي تخلله تكريم احمد وعائلته حيث قدم له المختار هدية تذكارية، وقال: "ها هي بسابا تثبت كما اقليم الخروب كفاءات جديدة على صعيد الوطن والعالم، والطفل الرائع احمد مشموشي اكبر دليل على ذلك. طفل بعمر التسع سنوات استطاع نيل جوائز عالمية في الحساب الذهني، هو مفخرة لبلدته بسابا وللاقليم ولبنان كله، لذلك فنحن نتمنى على دولتنا الكريمة دعم هؤلاء الاطفال لكي يستمروا في الابداع والتميز".

واكد المختار العاكوم ان وقوف الاهل الى جانب اطفالهم ودعمهم يعطيهم المزيد من الحوافز لكي يستمروا ويبدعوا اكثر، شاكرا وزير التربية على اهتمامه بالاطفال".

وشدد على اهمية وضرورة التمسك باالعلم لتحقيق جميع الطموحات والنجاحات".




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: