المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
ترامب يؤيد حملة مكافحة الفساد في السعودية
أيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الاثنين، حملة التطهير التي قامت بها السعودية مؤخرا، لمكافحة الفساد، وشملت اعتقال أمراء ووزراء ورجال أعمال.

وغرد ترامب، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا إن لديه ثقة كبيرة في الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، مشيرا إلى أنهما "يعلمان جيدا ما يفعلانه"، وأن "بعض أولئك الذين يعاملونهم بصرامة كانوا يستنزفون بلدهم لسنوات".

وأقام الرئيس الأميركي علاقات أكثر دفئا مع الرياض من سلفه باراك أوباما، حيث كانت أول زيارة له للخارج بعد توليه الرئاسة إلى السعودية، حيث لقي استقبالا حارا هناك.
 

تجدر الإشارة إلى أن حملة التطهير هي الأحدث ضمن سلسلة خطوات كبرى اتخذها ولي العهد السعودي، لتعزيز نفوذ السعودية على الساحة الدولية، وزيادة سلطاته داخليا.

ومن بين المعتقلين، الأمير الوليد بن طلال، وهو أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين. ويذكر أنه في فترة الانتخابات الرئاسية الأميركية كانت العلاقات مشحونة بينه وبين ترامب، حيث بدأت القصة بتهجم الأمير على المرشح الجمهوري آنذاك، معتبرا أن فوزه بالانتخابات هو عار على أمريكا، ليرد عليه الأخير بعد ساعات قليلة، واصفا إياه بالغبي.

وفي 28 كانون الثاني 2016، عاد السجال من جديد بين ترامب و بن طلال، وبدأه هذه المرة ترامب، حيث استخدم صورة مفبركة للملياردير السعودي بهدف تشويهه، ليسارع الوليد في الرد، متهكما: "تعتمد على صور مزيفة".



أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: