المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
بوتين: إيران شريك إستراتيجي لروسيا
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن إيران بلد جار وشريك إستراتيجي لبلاده، مشدداً على رغبة روسيا في تطوير العلاقات والتعاون بما يصب في مصلحة البلدين.

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس بوتين الذي يزور طهران لحضور اجتماع ثلاثي بين إيران وروسيا وجمهورية أذربيجان اليوم الأربعاء، مع نظيره الإيراني حسن روحاني، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأشار إلى ضرورة تعزيز التعاون بين إيران وروسيا وأذربيجان في مجال النقل والترانزيت وممر الـ"شمال جنوب"، مضيفاً "اجتماع الرؤساء الثلاثة، الإيراني والروسي والأذربيجاني، يمكن أن يسفر عن تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين هذه البلدان". وأكد بوتين رغبة الشركات الروسية في المشاركة الفاعلة في تنفيذ المشاريع التنموية في إيران، وأن روسيا لا ترى أي حدود لتطوير التعاون بين البلدين. 
 

ولفت إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين خلال العام 2016، ووفقاً للإحصائيات، شهدت نمواً ملحوظاً، مشدداً على ضرورة تسريع ذلك أكثر فأكثر، ووصف بوتين الاتفاق النووي بأنه اتفاق مهم جداً ويصب في صالح السلام والاستقرار العالميين، متابعاً "عدم التزام بعض الدول بتعهداتها في إطار الاتفاق النووي أمر لا يمكن القبول به"، معرباً عن رفضه لإلغاء هذا الاتفاق من جانب واحد بذرائع مختلفة ومنها المسائل الدفاعية والصاروخية الإيرانية.

واعتبر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تمثل المرجعية الوحيدة للتأكد من إلتزام إيران بالاتفاق النووي، مشيرًا إلى بوتين إلى مكافحة الإرهاب في سوريا، مؤكداً على ضرورة استمرار دور روسيا وإيران وتركيا المؤثر في مباحثات أستانة.



أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: