المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
الحجار من الرميلة: الرئيس الحريري يعمل بكل قوته لحماية البلد ومنع تداعيات ما يحصل في المحيط والعالم على لبنان
الحجار من الرميلة: الرئيس الحريري يعمل بكل قوته لحماية البلد ومنع تداعيات ما يحصل في المحيط والعالم على لبنان

بوابة الاقليم

لبّى النائب محمد الحجار دعوة ابناء بلدة الرميلة الى عشاء اقيم على شرفه في مطعم "انطونيو"، تقديراً لخدماته في حضور رئيس بلدية الرميلة جورج الخوري ونائب الرئيس شربل داغر وعدد من اعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة ربيع داغر واعضاء المخترة، وعدد من ابناء البلدة.

بداية رحب الخوري بالحجار، وشكره على تقديماته ومساعداته للبلدة وابنائها، وقال: نتمنى ان نرد ولو جزء من الجميل الذي قدمته للبلدة واهلها، على امل ان يكون الوعي لدى الناس عند الاستحقاق، وان لا يكونوا ضحية للشعارات التي لا تحقق مصالح من يطلقونها، وان يكونوا عند حسن اختيارهم لممثليهم، مؤكدا ان النائب الحجار هو خير ممثل لابناء اقليم الخروب.

الحجار

بدوره شكر الحجار ابناء الرميلة على هذه البادرة، واعتبر ان ما يقوم به هو واجب لا يحق لاحد ان يمنّنهم عليه، ودعا للحفاظ على العيش الواحد في منطقة اقليم الخروب، وقال: احاول قدر المستطاع تامين اكبر قدر ممكن من حاجات ابناء المنطقة، نعم على النائب مسؤوليات  تشريعية ورقابية عامة أساسية تأتي في المقدمة، إنما عليه أيضا مسؤوليات الإلتفات إلى حاجات الناس الإنمائية وفي بعض الأحيان الخاصة، وهذا يرتب علينا أن نبذل جهداً مضاعفاً، والحمد لله الكل يشهد بما نقوم فيه في كتلة المستقبل وفي اللجان البرلمانية في هذا المضمار .

 واضاف: لقد شهد الإقليم إنجاز عدد مهم من المشاريع منذ أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي وضع الإقليم على خارطة الإنماء، وشهد مع الرئيس سعد الحريري في الآونة الاخيرة مجموعة لا بأس بها من المشاريع النوعية في البنى التحتية، ان كان في الطرقات، او في شبكات المياه او الكهرباء او المدارس، وآخر هذه المشاريع  مجمع الابنية الحكومية الجاري تنفيذه في شحيم ، هذا المشروع الذي سيحدث بعد إنجازه نقلة نوعية ويخفف من اعباء عن المواطنين في التنقل بين الدوائر الحكومية. وإلى جانب كل ذلك سيصار خلال الايام القادمة الى البدء في المرحلة الخامسة من شبكات الصرف الصحي و سيكون لبلدة الرميلة حصتها منها إضافة إلى محطة ضخ فيها للمياه المبتذلة إلى محطة التكرير في الجية، وغيرها من المشاريع الاخرى الملحة والتي هي حق لاقليم الخروب.

وتابع: اما بالنسبة للخدمات الخاصة فكل شخص منا مسؤول، ويقوم بما يمليه عليه ضميره تجاه منطقته والناس، لا سيما وان الوضع الاقتصادي صعب جدا وعلينا بذل كل الجهد  لتخفيف معاناة الأهل.

واعتبر ان "المنطقة تمر بمرحلة دقيقة والمشهد في الإقليم في تغير مستمر، وهناك خوف من حالة عدم إستقرار ستعم المنطقة والعالم اذا ما استمر الوضع على ما هو عليه، وهو الخطر بحد ذاته. واعتبر الحجار ان الرئيس سعد الحريري يعمل بكل قوته لحماية البلد ومنع تداعيات ما يحصل في المحيط والعالم على لبنان، هذا هدفه الأوحد في كل مبادراته ولقاءاته ورحلاته ، نعم نخشى من ان يكون هناك تأثيرات سلبية لما يدور من حولنا، لكن الاهم ان تمر المرحلة بأقل الاضرار الممكنة والمحافظة قدر الامكان على الاستقرار الداخلي. هذا هو الهم الاساسي عند الرئيس سعد الحريري خلال جولاته على بلدان العالم، وزيارته الأخيرة  الى الفاتيكان جاءت لتصب في نفس الهدف ولتؤكد على ضرورة المحافظة على نموذج لبنان الفريد في العالم بما هو رسالة  العيش المشترك في هذا العالم".

وختم بالتشديد "ان قوة اللبنانيين ببعضهم البعض، بعيشهم الواحد سوياً، وبتكاملهم، ب تمسكهم بالدولة وحدها ومؤسساتها متيقنين من ان  لا احد يستطيع العيش دون الاخر".

وكان النائب محمد الحجار قد زار مسؤول شعبة الرميلة وعلمان اسعد عرابي في منزله والتقى عددا من مسؤولي التيار في البلدة .




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: