المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
"مهرجان الفرح الثالث الثقافي التراثي في اقليم الخروب" لجمعية الحكيم في مزبود
"مهرجان الفرح الثالث الثقافي التراثي في اقليم الخروب" لجمعية الحكيم في مزبود

بوابة الاقليم

افتتحت جمعية الحكيم الخيرية الانسانية "مهرجان الفرح الثالث الثقافي التراثي في اقليم الخروب"، برعاية بلدية مزبود، ورئيس مصلحة التعليم الخاص في لبنان عماد الاشقر ممثلا بأسعد خالد، امير عاشور ممثلا النائب محمد الحجار وامين عام تيار المستقبل احمد الحريري، الدكتور بلال قاسم ممثلا الوزير مروان حمادة، العقيد الركن ايوب رشيد ممثلا قائد الجيش، العقيد حسين الحاج شحادة ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي، المقدم نجم الاحمدية ممثلا مدير عام الامن العام، مدير عام قوى الامن الداخلي السابق اللواء ابراهيم بصبوص، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي الدكتور سليم السيد، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، رئيس بلدية مزبود فادي شحادة، اندية وجمعيات وعسكريين متقاعدين.

معطي

بعد النشيد الوطني ورقصات فلكلورية لفرقة الشرق، وترحيب من نجاح شحادة، القى العميد المتقاعد محمد معطي كلمة قال فيها: اننا اليوم بأمس الحاجة الى المؤسسة العسكرية التي لم تتهاون يوماً ولن تتهاون في تقديم التضحيات في سبيل الدفاع عن الحدود والارض والوطن والمواطن، فالجيش يعمل بشكل دائم على سحب الوطن من زواريب الطائفية وسحب المواطن من ازقة المذاهب، يعمل دون كلل او ملل لهذا يجب علينا الوقوف الى جانب المؤسسات العسكرية والامنية جميعها دون استثناء لكي تبقى صامدة في وجه من يحاول المس بالوطن.

سرحال

والقى العميد نايف سرحال كلمة شدد فيها على ضرورة ايقاف الفساد، داعيا الى رفع رايات الدولة العادلة القوية، معتبرا ان المؤسسة العسكرية تنقذ لبنان من شفير الهاوية، شاكرا لجمعية الحكيم نشاطها المميز في تكريم نخبة من رجالات لبنان.

عرابي

وتحدث العميد زياد عرابي فاكد ان الشوف والاقليم شكلا عبر التاريخ قلعة العلم في لبنان، واعتبر ان العسكري يجب ان يكون نبراسا مرفوعا في العمل يستند الى المعرفة والشجاعة والاخلاق، متحدثا من مسيرته في المؤسسة العسكرية.

بصبوص

شكر اللواء بصبوص جمعية الحكيم على مبادراتها الدائمة في كافة المناسبات، وقال: ها هي اليوم تكرّم رجالات وطنية تقديرا لعملهم المميز في خدمة الوطن، لذلك لا بد ان اتوجه لكل ضباط وعناصر الجيش اللبناني بالمعايدة وتحية تقدير واحترام لقائد الجيش ومديري قوى الامن الداخلي والامن العام، واهنئهم على جهودهم وانجازاتهم خاصة في العمليات الاستباقية التي ادت الى تفكيك العديد من الخلايا الارهابية وبالتالي تجنيب البلد الكثير من الويلات، كذلك اتوجه لاهالي الشهداء بالدعوة بالصبر والسلوان، والعودة القريبة والسليمة للعسكريين المخطوفين.

الحاج شحادة

والقى ممثل مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان العقيد حسين الحاج شحادة كلمة فشدد على العلاقة الوثيقة بين المؤسسات العسكرية التي تتشارك في خدمة الوطن، داعيا الى ترميم وتدعيم جسور التواصل والثقة بين ابناء المجتمع على اختلاف مشاربهم للارتقاء بالعمل الامني الى مستوى مرضي، معتبرا ان الظروف الصعبة التي تمر على الوطن لم ولن تثنيهم عن القيام بالواجب تجاه الوطن.

شحادة

وتحدث راعي الحفل رئيس بلدية مزبود فادي شحادة فقال: مزبود التي تشهد هذه الايام زحمة مهرجانات هدفها الترفيه والتلاقي والتوحد لمصلحة البلدة، مؤكدا وقوف البلدية الى جانب الجميع وعلى مسافة واحدة، مرحبا بالقادة العسكريين في هذا المهرجان، مباركا للقوى الامنية وخاصة المؤسسة العسكرية بعيدها.

قصائد شعرية

وكانت وصلات شعرية للمناسبة للشعراء: زهير شهيب، فارس عبد الصمد، انطوان سعادة، طارق ابو زكي، خالد العلي، محمد اديب ابو عرم، مبير ابو سعيد.

توزيع دروع

ثم قدم رئيس الجمعية احمد شحادة دروعا تكريمية للمثل قائد الجيش وقوى المن الداخلي والامن العام ولبصبوص ولعدد من الضباط المتقاعدين.

افتتاح

ثم انطلق الحضور الى مكان اقامة المهرجان في ساحة مزبود حيث جالوا في ارجائه على وقع دق الطبول والمزامير.

على ان يستمر المهرجان لغاية مساء الاحد يتخلله سهرات فنية لعدد من فناني الاقليم.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: