المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
الجيش: نمتلك من القدرات القتالية جواً وبراً ما يجعلنا واثقين من أننا لسنا بحاجة لمساعدة أحد

أكدت مصادر عسكرية رفيعة لـ"المستقبل": "أنجزنا "خطط" المعركة ونمتلك من القدرات القتالية جواً وبراً ما يجعلنا واثقين من أننا لسنا بحاجة لمساعدة أحد لا محلياً ولا وعربياً ولا دولياً".

وأوضحت المصادر أنّ "الجيش وضع خططه العسكرية الكاملة للمعركة وينتظر من قائده تحديد "ساعة الصفر" وفقاً لظروف الميدان لتحرير وتطهير جرود السلسلة الشرقية من الوجود الإرهابي"، مشددة على أنّ "خوض المعركة غير مرتبط بأي مفاوضات من هنا أو انسحابات من هناك إنما بقرار تتخذه وتحدد توقيته وطبيعته قيادة المؤسسة العسكرية وحدها دون سواها".

وتوازياً مع الخطط العسكرية، لفتت المصادر إلى إنجاز "خطة إعلامية لمواكبة المعركة تشمل إقامة وتجهيز غرفة عمليات مفتوحة على مدار الساعة في وزارة الدفاع تعمل تحت إشراف مديرية التوجيه وتتولى مهام تصوير العمليات العسكرية وتأمين المادة الإخبارية والمصوّرة لمختلف وسائل الإعلام حول مجريات المعركة على الأرض، فضلاً عن تكليف ناطق عسكري رسمي مسؤول عن إعلان التطورات الميدانية والرد على الاستفسارات الصحافية".

في الغضون، كشف مصدر رسمي معني بعملية ترحيل مسلحي "سرايا أهل الشام" وعائلاتهم مع أسر من النازحين إلى سوريا، أنّ العملية تأخرت بعض الوقت لأسباب لوجستية تفاوضية لكنه أكد لـ"المستقبل" أنّ المفاوضات "ماشية"، متوقعاً إتمام إجلائهم من جرود عرسال إلى الداخل السوري "خلال أيام".




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: